الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"عملاق هولندا" يستفيق.. بصمة "شيب" تنتشل أياكس من القاع

  • مشاركة :
post-title
لاعبو فريق أياكس الهولندي

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يواصل فريق أياكس الهولندي بقيادة فانت شيب، المدير الفني للفريق، تقديم مستويات جيدة على المستوى المحلي، إذ تفادى منطقة الهبوط، وينافس الآن للعودة والمنافسة على اللقب.

وتولى "شيب" قيادة أياكس، أكتوبر الماضي، خلفًا لموريس شتاين، الذي قدم الفريق تحت قيادته أداءً كارثيًا وتزيل ترتيب الدوري لأول مرة في تاريخه.

وكان أياكس يعاني بداية كارثية في الموسم الحالي، إذ حقق أسوء بداية في تاريخه بالمسابقة، بعد أن جمع 5 نقاط من ثماني مباريات، ما جعله يتزيل جدول الدوري الهولندي، بعد هزيمته الكبيرة أمام أيندهوفن 5-2.

ولم يتذوق أياكس طعم الهزيمة في مسابقة الدوري منذ قدوم فانت شيب، إذ لعب 5 مباريات حقق الفوز في 4 مواجهات وتعادل في لقاء وحيد.

ولم يكتفِ "شيب" بقيادة الفريق لتحقيق الفوز فقط، بل عمل أيضًا على تقديم أداء جيد، وهو ما نال إعجاب جماهير "العملاق الهولندي"، بجانب عودة الغزارة التهديفية، إذ سحق نظيره فيتيس بخماسية نظيفة، أكبر نتيجة قدمها الفريق حتى الآن.

وقاد شيب العملاق الهولندي للتقدم 10 مراكز في جدول الدوري، إذ يحتل المركز الثامن، بعد مرور 13 جولة برصيد 18 نقطة، جمعها من الفوز في 5 مواجهات، والتعادل 3 لقاءات، فيما خسر 5 مباريات.

ويعتبر أياكس الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري الهولندي برصيد 36 لقبًا، وكان آخر ألقابه نسخة 2021-2022.