الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردن: قصف إسرائيلي لمنزل أردني بغزة أدى لاستشهاد أحد أبنائه وإصابة آخر

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يتفقدون مبنى دمرته غارات جوية إسرائيلية على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

كشفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، مساء اليوم الأحد، تعرض أحد المواطنين الأردنيين وأفراد عائلته لقصف من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأوضح السفير الدكتور سفيان القضاة، الناطق باسم الخارجية الأردنية، في بيان اليوم الأحد، أنه تم التواصل مع المواطن وعائلته، حيث أفاد بتعرض المنزل الذي يقطنه للقصف، ما أسفر عن استشهاد أحد أبنائه وإصابة آخر، موضحًا أن ابنه المصاب في حالة غيبوبة ويتلقى العلاج في المستشفى المعمداني بقطاع غزة.

وأكد " القضاة" أن الخارجية الأردنية تتابع حالة المواطن الأردني وابنه المصاب، وتعمل على نقلهما لتلقي العلاج في المستشفى الميداني الأردني إلى حين إجلائهما إلى المملكة.

وقال الناطق الرسمي، بأن الحكومة الأردنية تحمّل قوات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة هذه العائلة وجميع المواطنين الأردنيين الذين لم يتمكنوا من الخروج من القطاع.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15.500 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من الفلسطينيين في عداد المفقودين، ويرجح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشالهم حتى اللحظة.