الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين: نحو 50% من إنتاج الكهرباء في البلاد بـ"الطاقة المتجددة"

  • مشاركة :
post-title
توليد الكهرابء في الصيبن- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الهيئة الوطنية للطاقة الصينية، في بيانات رسمية، اليوم الأحد، أن إجمالي القدرة المركبة لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في الصين زادت بنسبة 20.8%على أساس سنوي لتصل إلى 1.4 مليار كيلووات بنهاية أكتوبر الماضي.

وأشارت الهيئة الوطنية إلى أن الرقم، المشار إليه سابقًا، يشكل 49.9% من إجمالي القدرة المركبة لتوليد الكهرباء في البلاد، وفق وكالة "سبوتنيك".

وأوضحت الهيئة أنه من بين الإجمالي، بلغت القدرة المركبة لتوليد الكهرباء من الطاقة الكهرومائية 420 مليون كيلووات، وطاقة الرياح 404 ملايين كيلووات، والطاقة الكهروضوئية 536 مليون كيلووات، وطاقة الكتلة الحيوية 44 مليون كيلووات.

وأكدت الهيئة أنه من المتوقع أن تتجاوز القدرة المركبة لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في البلاد 1.45 مليار كيلووات حتى نهاية العام الجاري.

وأشارت الهيئة إلى أن حجم توليد الكهرباء من المصادر المتجددة بلغ 2.33 تريليون كيلووات ساعي في الصين خلال عشرة أشهر من عام 2023، ما يمثل 31.8 في المئة من إجمالي حجم توليد الكهرباء في البلاد خلال الفترة ما بين شهري يناير، وأكتوبر الماضيين.

وأفادت صحيفة صينية، يوم أمس، بأن الصين بدأت تنفيذ فكرة مبتكرة لأحدث وأضخم مركز من مراكز البيانات لديها، التي تقتضي وضعه تحت الماء.

وأوضحت الصحيفة أنه في حين أن تركيب وحدات مزرعة الخوادم الضخمة هذه تحت الماء ليس بالمهمة السهلة، إلا أن هناك فائدتين رئيسيتين: أولاً، توافر المساحة المحتاجة بسهولة: على ما يبدو، تتمثل الخطة في وضع 100 من كتل مراكز البيانات هذه في مكانها بحلول عام 2025، التي ستشغل نحو 68000 متر مربع من مساحة البناء.