الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتخابات الرئاسة المصرية| توافد الناخبين في الخارج على صناديق الاقتراع في اليوم الأخير

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

أبرزت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، من نيويورك، توافد أبناء الجالية المصرية في ولاية نيويورك الأمريكية على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الثالث والأخير.

وأكد الناخبون حرصهم على المشاركة في الانتخابات إيمانًا بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت دعائم النظام الديمقراطي.

وقال ياسر نور الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إن القنصلية المصرية في نيويورك فتحت أبوابها في تمام الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي، مستقبلة الناخبين من الجالية المصرية لممارسة حقهم الانتخابي في هذا الاستحقاق الدستوري المهم، مع ملاحظة حرص العائلات على اصطحاب أطفالهم للاحتفاء بهذا العرس الديمقراطي.

وفي النمسا كان هناك إقبال كبير على التصويت، حيث أكد الناخبون حرصهم على المشاركة في التصويت استكمالًا لمسيرة الإنجازات.

وفي بلجيكا أشاد المصريون بحُسن تنظيم الإجراءات الانتخابية داخل السفارة، كما أكد الناخبون حرصهم أيضًا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

ويواصل المصريون بالمملكة العربية بالسعودية التوافد على صناديق الاقتراع للتصويت في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية بالخارج، كما توافد أبناء الجالية المصرية في السعودية على مقر سفارات وقنصليات مصر التي وفرت جميع التسهيلات للمواطنين المقامين للمشاركة في العملية الديمقراطية وممارسة حقهم الدستوري.

وتجري العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".