الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس النواب الأردني ونظيره الإماراتي يؤكدان ضرورة توحيد الجهود لوقف الحرب على غزة

  • مشاركة :
post-title
رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ونظيره الإماراتي صقر غباش

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، ونظيره الإماراتي صقر غباش، أهمية تكثيف الجهود وتوحيدها من أجل وقف الحرب على قطاع غزة.

وشددا خلال لقاء في دبي، اليوم الأحد، على أهمية العمل البرلماني العربي المشترك للدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية، والدفع بحل الدولتين بوصفه الضامن لحق الأشقاء الفلسطينيين، مثلما أكدا أهمية التنسيق البرلماني الأردني الإماراتي خدمة لصالح البلدين الشقيقين وقضايا أمتنا المركزية، وفق وكالة الأنباء الأردنية. 

وأكد الصفدي وغباش عمق العلاقات الأخوية الأردنية الإماراتية والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه بفضل قيادتي البلدين، التي تصب دوماً في مصلحة الشعبين الشقيقين، وتتسم على الدوام بأنها علاقات راسخة كان عنوانها الحكمة والاعتدال بقيادة الملك عبد الله الثاني وشقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وأعرب الصفدي عن أمنياته بمزيد من الازدهار والتقدم للأشقاء في الإمارات، مقدمًا التهنئة والتبريك بمناسبة احتفالات الأشقاء بالعيد الوطني الـ52 للإمارات، مثلما وجّه دعوة لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي لزيارة الأردن، وإجراء مباحثات رسمية برلمانية مشتركة في عمان.

من جهته، أعرب غباش عن تقدير بلاده عاليًا للمملكة بقيادة الملك عبد الله الثاني ومواقفه الداعمة لقضايا أمتينا العربية والإسلامية، وأكد أهمية وإدامة التنسيق البرلماني المشترك وتحشيد الجهود البرلمانية لخدمة قضايا أمتينا العربية والإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنه جرى تشكيل لجنة أخوة برلمانية إماراتية أردنية.