الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برشلونة يستضيف أتليتكو مدريد في قمة نارية بالدوري الإسباني

  • مشاركة :
post-title
مباراة أتليتكو مدريد وبرشلونة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يستضيف فريق برشلونة نظيره أتليتكو مدريد، اليوم الأحد، في إطار منافسات الأسبوع الـ15 من الدوري الإسباني، على استاد لويس كومبانيس الأولمبي، في الـ10:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويملك تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة سجلًا قويًا أمام أتليتكو مدريد، إذ لم يخسر "البلوجرانا" في آخر 3 مواجهات أمام "الأتليتي" في مسابقة الدوري الإسباني، كما يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على فريق بورتو في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2-1، والذي ضمن به التأهل لدور الـ16 بالبطولة بعد غياب عامين.

وعلى الجهة الأخرى، لم يحقق أتلتيكو مدريد الفوز خارج أرضه أمام برشلونة في آخر 17 مباراة بالدوري الإسباني، ويرجع فوزه الأخير بنتيجة 3-1 لعام 2006، ويأمل في خطف الثلاث نقاط لملاحقة ريال مدريد وجيرونا على قمة "لا ليجا".  

ويحتل أتليتكو مدريد المركز الثالث في جدول الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة بعد مرور 13 أسبوعًا، فاز في 10 مباريات، وخسر في لقاءين، فيما تعادل في مباراة وحيدة.

في المقابل يأتي برشلونة بالمركز الرابع برصيد 31 نقطة، جمعها من الفوز في 9 مواجهات، والتعادل في 4، فيما خسر لقاءً وحيدًا.

وتاريخيًا، يتفوق برشلونة في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ التقيا في 240 مباراة سابقة، فاز "البلوجرانا" في 108 مباريات، مقابل 76 انتصار لأتليتكو مدريد، فيما حسم التعادل 56 مواجهة، ويعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 32 هدفًا. 

وأكد مدربا الفريقين صعوبة المباراة، خلال المؤتمر الصحفي، إذ قال تشافي: "مواجهة دييجو سيميوني دائمًا ما تكون صعبة للغاية في الهجوم، إذ إنهم يدافعون ككتلة واحدة وهم شديدو العدوانية، نملك كل شيء للعب مباراة جيدة والحصول على الثلاث نقاط".

فيما قال ديجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد: "سنلعب ضد مُنافس يُقاتل حتى النهاية لتحقيق اللقب، خصم صعب للغاية دومًا لأتلتيكو مدريد، كما أننا لم نُحقق الفوز أمامهم بملعبنا".