الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا تعتزم إنهاء حالة الطوارئ الخاصة بجدري القرود

  • مشاركة :
post-title
أنابيب مخبرية تحتوي على فيروس جدري القرود - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنهاء حالة الطوارئ الصحية العامة الخاصة بفيروس جدري القرود، حسبما أفاد موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، الجمعة.

ونقل الموقع عن بيان لوزير الصحة الأمريكي خافيير بيسيرا قوله إن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية "لا تتوقع تجديد إعلان حالة الطوارئ"، الذي من المقرر أن ينتهي في 31 يناير المقبل، وذلك بسبب انخفاض عدد حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ".

وأُعلنت حالة الطوارئ الصحية العامة في الولايات المتحدة بسبب فيروس جدري القرود للمرة الأولى في أغسطس الماضي، ثم تم تجديدها في نوفمبر.

ووفقًا للبيانات الأخيرة الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تراجعت حالات الإصابة بالفيروس منذ 25 نوفمبر إلى أقل من 10 حالات يوميًا.

يشار إلى أن عدد الحالات اليومية حول العالم بلغ ذروته في الصيف، حيث تم تسجيل 459 حالة في 6 أغسطس.

والإثنين الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن استقرارها على الاسم النهائي لفيروس "جدري القرود"، مؤكدة أنها استقرت على "إمبوكس" كمرادف لمرض "جدري القرود"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأوضحت المنظمة العالمية أن كلا الاسمين سيستخدمان في وقت واحد لمدة عام، على أن يتم التخلص من مصطلح "جدري القرود" بعد تلك الفترة.