الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قادة العالم بـ"كوب 28" يؤكدون ضرورة إقرار "حلول سريعة" لمواجهة تغير المناخ

  • مشاركة :
post-title
نهى درويش

القاهرة الإخبارية - محمد سالم

قالت نهى درويش، موفدة القاهرة الإخبارية من دبي، إن هناك الكثير من المبادرات التي تم الاتفاق عليها خلال كوب 28، أهمها تفعيل صندوق الخسائر والأضرار والذي تم الحديث عنه في "cop 27" في مدينة شرم الشيخ المصرية العام الماضي، والكثير من الدول وقعت عليه، ولكن تم تفعيله خلال هذه القمة. 

وأشارت إلى أن الإمارات بدأت بتفعيل هذا الصندوق، بدفع 100 مليون دولار لتشجيع بقية الدول على دعم الدول الأكثر تضررًا من التغيرات المناخية، وهو صندوق يساعد على دعم كل من يتعرض للكوارث المناخية ودعمها في فترة قصيرة والتعهد على وصول هذه الدول لدفع الأرقام المتفق عليها بصورة سريعة جدًا. 

وأوضحت "درويش"، أن هناك مبادرات كثيرة تم الاتفاق عليها في الاجتماعات الخاصة المقامة على هامش كوب 28، في مجالات الزراعة والصناعة والطاقة والصحة، وأثر تغير المناخ على تلك المجالات وخاصة الزراعة التي تأثرت بشكل كبير. 

ولفتت إلى أن الرؤساء أكدوا ضرورة التأقلم والتكيف مع التغيرات المناخية والعمل على الوصول لحلول سريعة وتطبيق الهدف الخاص بالوصول بدرجات الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية. 

ولفتت "درويش"، إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التقى نظيريه الأرميني والليتواني وناقش معهما تأثير التغيرات المناخية، وتحدثوا عن ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والسياحية والعمل على الوصول لكل الحلول الممكنة لتأقلم الدول مع التغيرات المناخية.