الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح

  • مشاركة :
post-title
ميناء رفح البري

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

أكد محمد عبيد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية"، في رفح، دخول 50 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، مباشرة إلى الجانب الفلسطيني، بعد أن تمت عمليات التفتيش على الشاحنات التي كانت تنتظر لساعات طويلة في المنطقة الحدودية المصرية الإسرائيلية الفلسطينية، لافتًا إلى استمرار عمل معبر رفح على مدار الساعة.

وأشار إلى أن المساعدات تصل إلى مخازن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والهلال الأحمر، وضمت شاحنة وقود، وهذه هي المرة الأولى بعد كسر الهدنة وعودة الحرب التي تدخل فيها شاحنة محملة بآلاف اللترات من السولار.

وعلى صعيد القطاع الصحي، أوضح "عبيد" أن المرحلة الرابعة من المستشفى الميداني الإماراتي دخلت صباح اليوم السبت، من معبر رفح، وتتضمن 16 شاحنة محملة بالمواد والأجهزة الطبية، مشيرًا إلى أنه ستصل عنايات مركزة ميدانية بالإضافة إلى المستلزمات الطبية التي صاحبت القافلة.

وذكر عبيد، أنه وصل إلى المعبر 12 حالة إصابة، إضافة إلى 3 حالات إنسانية مصابة بالفشل الكلوي، تم نقلهم إلى المستشفيات المصرية منها العريش العام والشيخ زويد، موضحًا أنه ربما تذهب حالات أخرى تعاني من كسور عميقة في الجمجمة وأماكن متفرقة في الجسد إلى العاصمة القاهرة لتلقي العلاج.

وأشار إلى وصول حافلة تحمل عشرات المصابين من مزدوجي الجنسية وكذلك أصحاب الجنسية الأجنبية إضافة إلى المصريين العالقين في قطاع غزة للعودة إلى بلادهم، بجانب عدد من الفلسطينيين أصحاب الحالات الإنسانية ومعظمهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المستعصية والتي تحتاج إلى رعاية دقيقة والتي يقومون بالتواصل مع المنظمات الأجنبية، كي يكون لهم تصريح بالخروج.

ولفت موفد القاهرة الإخبارية إلى أن عدد الشاحنات التي كانت تدخل أيام الهدنة تخطى 100 شاحنة، لكن اليوم اقتصر عددها على 50 فقط، مشيرا إلى وجود مساعٍ مصرية لدخول المزيد من الشاحنات.