الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية عنيفة على خان يونس

  • مشاركة :
post-title
خان يونس

القاهرة الإخبارية - متابعات

شنت آلة الحرب الإسرائيلية، اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة على مدينة خان يونس، ودير البلح، في ظل إطلاق قنابل الإضاءة في سماء وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية لوكالة أنباء الفلسطينية (وفا)، بأنّ طائرات الاحتلال شنت حزامًا ناريًا عنيفًا على مدنية خان يونس؛ ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء.

وأضافت أنَّ زوارق الاحتلال الحربية، أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة صوب المناطق الساحلية لمدينة دير البلح وسط القطاع، إضافة لعشرات القنابل الضوئية في سماء المدينة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد استأنف عدوانه على قطاع غزة، صباح الجمعة، بعد دقائق من انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة التي استمرت لأسبوع واحد فقط.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ صباح الجمعة، إلى نحو 190 شهيدًا وأكثر من 600 جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين في عداد المفقودين، يرجّح أن تكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.