الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. توافد المصريين على لجان الاقتراع في روسيا رغم صعوبة الجو

  • مشاركة :
post-title
السفير نزيه النجار سفير مصر في روسيا

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أعرب السفير نزيه النجار، سفير مصر في روسيا، عن امتنانه لتوافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 خلال اليوم الأول للتصويت، رغم انخفاض درجات الحرارة وموسم الامتحانات.

وقال "النجار" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، إن عدد المصريين المتواجدين في روسيا حوالي 40 ألف مصري.

وأضاف أن مساحة روسيا الواسعة وبعد المدن التي يتواجد بها الطلبة المصريون عن العاصمة موسكو مع ظروف الحالة المناخية والامتحانات لا تسهل على بعض الطلبة الإدلاء بأصواتهم.

ومن جانبه أكد رئيس الجالية المصرية في روسيا، أيمن العيساوي، أن توافد المصريين على لجان الاقتراع رغم ظروف الجو يؤكد مدى حبهم لوطنهم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، وتعمل اللجان بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البثّ التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".