الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكاميرون تحقق فوزا تاريخيا أمام البرازيل وتودع المونديال

  • مشاركة :
post-title
فينسيت أبو بكر

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حققت الكاميرون فوزًا على البرازيل بهدف نظيف سجله فينسنت أبو بكر في الدقائق الأخيرة، ورغم ذلك ودعت البطولة، عقب اللقاء الذي أقيم في الجولة الأخيرة بالمجموعة السابعة بكأس العالم 2022، على استاد لوسيل.

البرازيل تأهلت متصدرة للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط رفقة سويسرا التي حلَّت ثانية برصيد ست نقاط، فيما ودَّعت الكاميرون البطولة، رغم جمع 4 نقاط، وجاءت في المركز الثالث، وصربيا حلت في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

البرازيل التي دخلت المباراة بتشكيل مليء بالتغييرات، كانت الأخطر في الشوط، إذ جاء التهديد الأول من جابرييل مارتينيلي الذي صوّب رأسية متقنة، لكن الحارس حوّلها إلى ضربة ركنية.

بعد ذلك جاءت فرصة خطيرة للسيلساو حينما جاءت الكرة إلى فريد في منطقة الجزاء الذي سدد الكرة بقوة، لكنها جاءت فوق المرمى.

وبعد ذلك توّغل رودريجو وسط دفاعات المنتخب الكاميروني، لكن مدافع "الأسود" عرقله ليصوب داني ألفيش ضربة حرة، لكنها جاءت قريبة من المرمى.

وفي الشوط الثاني أصبح المنتخب الكاميروني أفضل كثيرًا، وأهدر أبو بكر كرة قريبة جدًا من المرمى، كما تعرض أليكس تاليس للإصابة وخرج من المباراة باكيًا.

كما تألق ديفيز إيباسي حارس مرمى "الأسود غير المروضة" وتصدى لكرة خطيرة من رودريجو ثم أخرى من إيدير ميليتاو، وتعملق أيضًا وتصدى كرة أنتوني والذي وضع الكرة في مكان صعب للغاية.

وفي نهاية المباراة تصدى إيدرسون لكرة من البديل أوليفير نتشام، قبل أن يسجل فينسينت أبو بكر هدفًا ليخطف فوزًا تاريخيًا للبرازيل، وبعد الهدف احتفل بخلع القميص وتحصل على البطاقة الحمراء.

ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم:

1-البرازيل 6 نقاط.

2- سويسرا 6 نقاط.

3- الكاميرون 4 نقاط.

4- صربيا نقطة واحدة.