الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس حزب البيئة العالمي: "كوب 27" بمصر كان بداية مسار جديد نحو المستقبل

  • مشاركة :
post-title
كوب 28

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يرى دوميط كامل، رئيس حزب البيئة العالمي، أن "كوب 27" بمصر كان بمثابة مسار جديد نحو المستقبل.

وقال دوميط كامل في تصريحات عبر مداخلة هاتفية على "قناة القاهرة الإخبارية": "المواضيع العالمية صعبة جدًا ومعقدة، هناك دول ستلتزم كما التزمت الولايات المتحدة الأمريكية بالاتفاق رقم 2015 وتكبدت خسائر فادحة والشركات الأمريكية تكبدت خسائر فادحة، ولكن معظم الدول الحاضرة للمؤتمر لم تلتزم ولم تفكر في الالتزام".

وتابع: "كوب 27 بمصر كان بداية مسار جديد نحو المستقبل، واليوم المؤتمر الذي نراه هو نتائج المؤتمر الذي كان في مصر، ووصلت لمرحلة تنفيذ بعضًا منها".

وأضاف: "كوب 28 بالإمارات فتح الصندوق لتمويل المشاكل البيئية، نحن نعالج النتائج بعيدًا عن الجذور أو المقدمات وهذا شيء خطير، نحن ارتضينا بالواقع الحالي، وأصبحنا ندفع الأضرار ولم نستفد شيئًا".

وأكمل: "إلى اليوم لا يوجد استراتيجية لكل المؤتمرات، وطالبت بوجود استراتيجية عالمية موحدة لديها شروط بيئية، ولم تمس الأمن العسكري ولا الأمن الاقتصادي أو المالي لأي دولة، ولكن هي قادرة على إنجاز عمل عظيم وأشياء ضد التغير المناخي".

واختتم: "الوضع الحقيقي والعلمي، نحن اليوم وصلنا إلى مرحلة استهلاك يومي أكثر من 100 مليون برميل بترول، ونحن لم نفعل شيئًا إذ أنقصنا القدر نحو 20 أو 25 أو 40 بالمئة؛ لأننا نفعل نفس الأخطاء".

وانطلقت صباح اليوم الجمعة، أعمال اليوم الثاني لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28"، في مدينة إكسبو دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتستضيف دولة الإمارات، أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 12 ديسمبر الجاري.