الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سويسرا تفوز على صربيا 3-2 وتتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم

  • مشاركة :
post-title
منتخب سويسرا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

نجح منتخب سويسرا في الفوز على نظيره صربيا، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما، على استاد 974، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ملخص المباراة

بدأ منتخب سويسرا بهجوم ضاغط منذ الدقيقة الأولى، إذ أضاع إمبولو، مهاجم الفريق السويسري، انفرادًا تامًا، حيث سدد الكرة وتصدى لها حارس صربيا لترتد للاعب آخر الذي سددها مرة أخرى، وتصدى لها الحارس مجددًا، ثم أبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 10، حرمت العارضة زيفكوفيتش من تسجيل الهدف الأول لمنتخب صربيا، بعدما سدد كرة صاروخية، ولكنها تصطدم بالقائم وتغادر أرض الملعب.

تقدم شيردان شاكيري بهدف أول لمنتخب سويسرا في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك حارس منتخب صربيا، ثم تعادل ألكسندر ميتروفيتش لمنتخب صربيا في الدقيقة 25 من رأسية رائعة، وأضاف دوسان فلاهوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 35، من تسديدة داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس كوبل.

وقبل انتهاء الشوط الأول، تعادل إمبولو، مهاجم منتخب سويسرا، بتسجيله هدفًا ثانيًا في الدقيقة 44، بعدما تلقى عرضية أرضية رائعة ليسددها في الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، مرر شاكيري الكرة لفارجاس الذي يُقدمها لزميله ريمو فيلير بكعب رائع، ويسددها على يسار الحارس في الدقيقة 48.

وطالب ميتروفيتش، مهاجم منتخب صربيا، بركلة جزاء إثر عرقلة من مدافع سويسرا، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وبهذه النتيجة، يحسم منتخب سويسرا تأهله إلى الدور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، محتلًا المركز الثاني خلفًا للبرازيل برصيد 6 نقاط.

ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم

1-البرازيل 6 نقاط.

2- سويسرا 6 نقاط.

3- الكاميرون 4 نقاط.

4- صربيا نقطة واحدة.