الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتخابات الرئاسة المصرية.. مراسلو "القاهرة الإخبارية" يرصدون بدء التصويت في دول العالم

  • مشاركة :
post-title
جانب من إقبال المواطنين على السفارات للإدلاء بأصواتهم

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

انطلقت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، صباح اليوم الجمعة، في العديد من بلدان العالم، حيث يواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في 137 لجنة فرعية، موزعين بمقار البعثات الدبلوماسية في 121 دولة.

وقالت هبة التميمي، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من بغداد، إن الانتخابات الرئاسية المصرية انطلقت في العراق، حيث يقوم الناخبون بالتصويت بمقر القنصلية المصرية، ومن المتوقع أن تكون هناك أعداد كبيرة حيث يبلغ عدد المصريين في العراق أكثر من 25 ألف مصري في بغداد وبعض المحافظات الأخرى.

ومن جانبه قال عبد الستار بركات، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أثينا، إنه من المقرر استقبال الناخبين المصريين بالقنصلية المصرية بالعاصمة اليونانية، حيث يبلغ عدد الجالية المصرية قرابة الـ 50 ألف مواطن ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين خاصة أن الانتخابات لمدة ثلاثة أيام تنتهي الأحد المقبل، ما يعطي فرصة لعدد كبير من الناخبين في الإدلاء بأصواتهم.

وقال غيث مناف، مراسل "القاهرة الإخبارية" من فرانكفورت، إن القنصل العام أكد أن القنصلية المصرية وضعت بعض الأدوات التي تسهل على الجالية عمليات الاقتراع، مؤكدًا أن من المتوقع إقبال المواطنين عقب صلاة الجمعة، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك زخم في المشاركة خلال اليومين المقبلين، نظرًا لكونها أيام عطلة في ألمانيا.

وقال ياسر نور الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية" في نيويورك، إن القنصلية العامة في ولاية نيويورك لها أهمية كبيرة، حيث إنها تشرف على 13 ولاية، ومن المتوقع توافد المواطنين من أبناء الجالية المصرية من الولايات المجاورة للإدلاء بأصواتهم.

وأشار إلى أن القنصل العام السفيرة هويدا عصام، أكدت لـ"القاهرة الإخبارية" أنها أتمت كل التجهيزات اللازمة للناخبين، وأكدت أن هناك تعاونًا بين القنصلية وشرطة نيويورك وسوف يتم إغلاق الشارع التي تقع به القنصلية المصرية لسهولة نزول الناخبين من سياراتهم، للتيسير على الناخبين من أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد، في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".