الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يستأنف القتال ويتهم حماس بانتهاك الهدنة

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملياتها البرية في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن طائراته الحربية شنت غارات على أهداف تابعة لحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف البيان، اليوم الجمعة، أن "مقاتلات الجيش الإسرائيلي تقصف حاليًا أهدافًا تابعة لحماس في قطاع غزة".

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الجمعة، إن حماس انتهكت الهدنة بإطلاق النار على الأراضي الإسرائيلية، وإن الجيش الإسرائيلي استأنف القتال في غزة. ووفقًا للجيش الإسرائيلي، فإن صفارات الإنذار انطلقت في بلدات قريبة من غزة وتم اعتراض إطلاق صاروخ من القطاع.

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارات على جنوب شرقي دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وقال إعلام فلسطيني إنه جرى رصد أكثر من 40 غارة إسرائيلية على غزة منذ انتهاء الهدنة.

وقال المتحدث باسم قوات الدفاع الإسرائيلية الكولونيل أوليفييه رافوفيتش إن حركة حماس الفلسطينية فشلت في تقديم قائمة بأسماء الرهائن التي كانت على استعداد لإطلاق سراحهم يوم الجمعة، وأطلقت صواريخ على الأراضي الإسرائيلية، ما أجبر إسرائيل على الرد، وبالتالي انتهت الهدنة، وفقًا لوكالة "تاس".

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.