الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

للإفراج عن مزيد من المحتجزين.. ضغوط على نتنياهو للموافقة على قائمة حماس

  • مشاركة :
post-title
تسليم الأسرى

القاهرة الإخبارية - محمد صبحي

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية، من القدس المحتلة، إن هناك ضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمدّ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، لليوم الثامن، مشيرةً إلى أن هناك إصرار إسرائيلي على تسليم النساء والأطفال الأحياء.

وأوضحت "أبو شمسية"، أن هناك ضغوطًا على إسرائيل لدفعها إلى الموافقة على القائمة التي عرضتها حماس للدفعة الثامنة المحتملة لتبادل الأسرى، والتي تشمل 3 جثامين و7 من المحتجزين التي تنطبق عليهم شروط الهدنة؛ لتمديدها ليوم إضافي على الأقل، وفق مصادر مطلعة مصرية.  

وأشارت إلى أن هناك تعنتًا إسرائيليًا واضحًا، إذ يريد مكتب نتنياهو الإفراج عن جميع النساء والأطفال الأحياء المحتجزين لدى فصائل المقاومة. 

وأضافت أن "حماس"، تنتظر الرد الإسرائيلي لتمديد الهدنة لليوم الثامن على التوالي على أن يتم تسليم 7 من الأحياء التي تنطبق عليهم الشروط وجثث ثلاثة قُتلوا أثناء القصف على قطاع غزة.

وأضافت أنه تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أكدت إسرائيل أن هناك استمرار للعمليات الاستراتيجية والتوغل البري في قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة وأن هذه العملية تحتاج إلى عدة أسابيع إضافية.

وأشارت إلى تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، الذي قال لوزير الخارجية الأمريكي، أنه لربما يحتاج جيش الاحتلال إلى أشهر عدة لتنفيذ الهدف المعلن وهو القضاء على حماس.