الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من نيوزيلندا.. بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية

  • مشاركة :
post-title
السفير المصري في نيوزيلندا ماجد عازر يصوت في الانتخابات الرئاسية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

انطلقت أعمال التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية، قبل قليل، من مقر السفارة المصرية بنيوزيلندا ، إذ تصبح أول دولة يُدلي بها المصريون في الخارج بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، قبل أن تتوالى عملية التصويت، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، تبدأ غدًا الجمعة وتنتهي الأحد.

وبدأت عملية التصويت في البلد الواقع جنوب غرب المحيط الهادئ، في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة "التاسعة صباحًا بتوقيت نيوزيلندا" أمام المصريين للإدلاء بأصواتهم.

 ويقدر عدد المصريين الذي يعيشون في نيوزيلندا بنحو 5 آلاف، بحسب تصريحات السفير كريم الحسن، قنصل مصر في نيوزيلندا.

ويتعين على الناخب إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج مصر عن طريق بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبت به الرقم القومي، مع العلم أن قانون الانتخابات الرئاسية لم يشترط سريان بطاقة الرقم القومي عند إدلاء الناخب بصوته في انتخابات المصريين بالخارج إلا أنه اشترط سريان جواز السفر.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد، في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم.