الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برعاية مصرية: بدء تسليم الدفعة الخامسة من صفقة تبادل المحتجزين

  • مشاركة :
post-title
معبر رفح البري

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أفاد محمد عبيد موفد "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، اليوم الثلاثاء، بأنه جرى تسليم الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين من الصليب الأحمر.

وقال موفد "القاهرة الإخبارية"، إنّ 3 سيارات تابعة للصليب الأحمر تقل المحتجزين عند معبر رفح، ويجرى الآن نقلهم لسيارات الإسعاف المصرية لإجراء الفحوصات الطبية قبل نقلهم إلى الجانب الإسرائيلي، وأوضح أنّ المحتجزين الذين جرى تسليمهم أكثر من 10 أشخاص بينهم حاصلين على جنسيات أجنبية. 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ إسرائيل تسلمت دفعة جديدة من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة عبر الصليب الأحمر، وأنهم في طريقهم إلى إسرائيل. 

في المقابل، وصلت حافلة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي إلى سجن عوفر الإسرائيلي قرب مدينة رام الله، لاستلام الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم في إطار صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس".

وتستمر الهدنة بين "حماس" والحكومة الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي بعد تمديدها ليومين بالشروط نفسها.

يأتي ذلك في إطار الهدنة الإنسانية في غزة، التي دخلت إلى حيز التنفيذ صباح الجمعة الماضي، بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية، وإشراف مصري كامل على عمليات إدخال المساعدات إلى غزة، وتبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين في غزة.

وتمكنت الجهود المصرية القطرية المستمرة من الحفاظ على تنفيذ الهدنة الانسانية في غزة، إضافة إلى تمديد الاتفاق ليومين جديدين، وسط آمال بالتوصل إلى وقف دائم وشامل لإطلاق النار.