الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نهاية اللعبة.. كتاب يكشف الصراع على العرش البريطاني

  • مشاركة :
post-title
الملك تشارلز ونجله ولى العهد الأمير ويليام

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

"نهاية اللعبة".. كتاب جديد عن "ملك بريطاني لا يحظى بشعبية، ووريث متعطش للسلطة على العرش، وملكة ترغب في الذهاب أبعد الحدود للحفاظ على صورتها، وأمير يضطر لبدء حياة جديدة بعد تعرضه للخيانة من عائلته".

بتلك العبارات عرّف الموقع الإلكتروني لدار النشر البريطانية "هاربر كولينز"، كتاب "نهاية اللعبة" للصحفي البريطاني أوميد سكوبي، الذى نُشر اليوم الثلاثاء.

ويحكى الكتاب عن أفراد العائلة الذين وصفهم بـ"ملك لا يحظى بشعبية"، و"وريث متعطش للسلطة" و"ملكة مستعدة لبذل جهود خطيرة للحفاظ على حياتها" وأمير "أُجبر على بدء حياة جديدة بعد أن خانته عائلته".

ويعتبر "سكوبي" في كتابه، أن ولي العهد البريطاني الأمير ويليام عمل بجهد من أجل تشويه صورة شقيقه الأصغر الأمير هاري، وإظهاره أمام الرأي العام بأنه ضعيف.

وأشار الكاتب إلى أن كيت ميدلتون، زوجة ويليام، كانت دائمًا مفضلة من قِبل الصحافة البريطانية، ويتم تصويرها على نطاق واسع، وتسليط الضوء على إنجازاتها مهما كانت صغيرة، التي لن يتم التركيز عليها لو قام بها أي شخص آخر في العائلة المالكة.

اعتبر أنه لو كانت هناك مساعٍ لتفكيك العائلة المالكة البريطانية، فإنّ الأمر سيستغرق وقتًا طويلًا جدًا، متسائلًا إن كان الأمير وليام سيصبح الملك البريطاني؟.. وإن كان سيتحول قصر ويندسور إلى منطقة جذب سياحي؟

وحسب صحيفة" التليجراف" البريطانية، يزعم سكوبي أن الأمير، البالغ من العمر 42 عامًا، لم يعتبر الملك تشارلز "مؤهلًا بما يكفي" ونُقل عن مصدر مقرب من الأمير قوله في ذلك الوقت: "ويليام لا يعتقد أن والده يتمتع بالكفاءة الكافية، بصراحة تامة. وعلى الرغم من أنهم يتشاركون المشاعر والاهتمامات، إلا أن أسلوب قيادتهم مختلف تمامًا".

أكد "سكوبي" أن العائلة المالكة البريطانية في أزمة، موضحًا أن الأمير وليام يعلم أن عهد والده الملك تشارلز هو فترة انتقالية فقط، ويتصرف وفقًا لذلك.

ووفقًا لما ذكره سكوبي في تصريحات لصحيفة "التايمز" البريطانية، يقدم كتابه سلسلة من الادعاءات المثيرة حول العائلة المالكة، ويستعرض "الكفاح من أجل البقاء" في نظام الملكية.

ويصور "سكوبي" ويليام وتشارلز على أنهما في مسار صراع، ويزعم الكاتب أن الأمير ويليام يعيش في "وضع الوريث"، ما يزيد من الانقسام بينه وبين والده الملك تشارلز. وقال إن الأمير ويليام "يدرك أن عهد والده هو فترة انتقالية فقط، ويتصرف وفقًا لذلك".

ومن المتوقع أن يهز الكتاب العائلة المالكة مع كشفه عن الخلافات والأزمات داخل المؤسسة الملكية، وخاصة أن مؤلفه هو الكاتب غير الرسمي للسيرة الذاتية لدوق ودوقة ساسكس الأمير هاري نجل الملك تشارلز الثالث، وزوجته ميجان ماركل اللذين حاولا النأي بأنفسهما عن الكتاب.

ويزعم سكوبي أن أمير ويلز، الأمير ويليام، يشعر بالإحباط المتزايد بسبب "تبذير" والده ويعتبره مجرد "ملك انتقالي".

ويدعي الكاتب أن تشارلز وويليام لديهم وجهات نظر متضاربة وسيؤدي ذلك إلى "مشكلة على مدى السنوات المقبلة".