الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طرود "عيون الحيوانات" تثير حيرة أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

ليس الأول من نوعه إلا أنه الأغرب على الإطلاق، طرود ملطخة بالدماء تحتوي على أعين حيوانات تلقتها سفارات أوكرانية عدة، الأمر الذي أثار دهشة وحيرة أوكرانيا، وجعلها تحاول فك شفرة هذا النوع الغامض من الرسائل التحذيرية.

يتوالى إرسال طرود غامضة، لم يُحدد لها أي تفاصيل بعد، إلى سفارات أوكرانية عدة، بالرغم من أنه يُعدُّ الطرد السابع الذي يرسل، فإنه أثار ارتياب وحيرة أوكرانيا، لاحتوائه على أعين حيوانات، الأمر الذي جعله أشبه بفك شفرة معقدة.

سفارات أوكرانية تتلقى طرودًا تحتوي على أعين حيوانات

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن سفارات أوكرانية عدة في الخارج تلقت "طرودًا ملطخة بالدماء" تحتوي على عيون حيوانات، بعد وصول سلسلة من الطرود المفخخة التي أرسلت لسفارات إسبانية عدة، من بينها سفارة أوكرانيا في مدريد.

وذكر المتحدث باسم الوزارة أوليج نيكولينكو، أن طرودًا تحتوي على سائل ذي لون ورائحة مميزين أُرسلت لسفارات كييف في المجر وهولندا وبولندا وكرواتيا وإيطاليا والقنصليات في نابولي وكراكوف وبرنو. وقال نيكولينكو، في بيان بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ندرس معنى هذه الرسائل".

سفارات أوكرانية تتلقى طرودًا مفخخة

وأُرسلت ستة طرود مفخخة هذا الأسبوع إلى أهداف مختلفة في إسبانيا، التي كان من بينهم رئيس الوزراء بيدرو سانشيز والسفارة الأمريكية في مدريد، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليج نيكولينكو، إن المدخل إلى شقة السفير الأوكراني لدى الفاتيكان تعرض للتخريب، وإن مصدرًا بالسفارة في روما ذكر أن أحدهم ترك فضلات بشرية أمام الباب.

وأعلنت أجهزة الأمن الإسبانية، أمس الخميس، التحقيق في طرود مفخخة أرسلت إلى مكاتب حكومية وأهداف عسكرية، بعد انفجار في السفارة الأوكرانية قبل أمس الأربعاء، الذي أسفر عن إصابة موظف.

وعثرت السلطات الإسبانية على طرد مفخخ في قاعدة توريخون الجوية بالعاصمة مدريد، بعد ساعات من تلقي شركة الأسلحة الإسبانية "أنستالازا" طردًا مفخخًا بعد طرد السفارة الأوكرانية بمدريد. كما أشارت وزارة الداخلية الإسبانية إلى الطرد المفخخ الذي أرسل إلى رئيس الوزراء في 24 من شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح نيكولينكو أن السفارة في الولايات المتحدة تلقت خطابًا يتضمن مقالًا ينتقد أوكرانيا. وأضاف أن مصدره مثل معظم الرسائل الأخرى كان من دولة أوروبية واحدة، لكنه لم يذكر أي تفاصيل، كما أن السفارة في كازاخستان تلقت تهديدًا بوجود قنبلة، وهو ما لم يثبت لاحقًا.

تشديد إجراءات الأمن

وعززت الشرطة الإسبانية الأمن حول المباني العامة والقنصليات وفحص الطرود البريدية المستلمة، بعد توالي سلسلة من الطرود المفخخة، وصرَّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية نيكولينكو، بأن وزير الخارجية دميترو كوليبا وجّه بتشديد الأمن في جميع السفارات والقنصليات المعنية.