الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير العدل الفلسطيني: نقدر موقف مصر بوقوفها إلى جانب الحقوق المشروعة لأهلنا

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يتفقدون الحطام بعد ضربات جوية إسرائيلية شمالي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، اليوم الاثنين، إن مد الهدنة يعطي الفرصة لدخول المزيد من المساعدات والإمدادات للفلسطينيين في غزة، ونقدّر ونثمّن عاليًا موقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي بالوقوف إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ومنع التهجير القسري والتوسط بين المقاومة والاحتلال للتوصل لهدنة.

وأضاف "الشلالدة" لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم، أن إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة مخالف للقانون الدولي، لأن الدولة القائمة بالاحتلال لا يجوز لها إعلان الحرب على الإقليم المحتل والشعب المحتل.

وأوضح أن إعلان الحرب يتطلب موقفًا دوليًا بإنهاء حالة الحرب ضد الشعب الأعزل، لأن هذه الهدن لا تضمن سلامة المدنيين من آلة الحرب الإسرائيلية، وبالتالي ما يحدث ضد شعب غزة هو جريمة إبادة وفق قوانين المحكمة الدولية.

وذكر وزير العدل الفلسطيني، أن إسرائيل لا تزال ترتكب أبشع الجرائم بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، من حرمانهم من كل حقوقهم والاعتداءات المتكررة يوميًا عليهم، وبالتالي كل ما يحدث للفلسطينيين جرائم يعاقب عليها الاحتلال.

وأعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الاثنين، أنها اتفقت مع مصر وقطر على تمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين إضافيين بشروط الهدنة السابقة نفسها.