الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب قصيدة.. الحكم بالسجن على عجوز مجّد كوريا الشمالية

  • مشاركة :
post-title
علم كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

حكمت محكمة في كوريا الجنوبية على رجل بالسجن لمدة عام وشهرين لكتابته قصيدة، في عام 2016، تمجد كوريا الشمالية الاستبدادية وتنتهك قانونًا يحظر الدخول إلى مواقع الشمال على الإنترنت، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

ووجهت للرجل، الذي يبلغ من العمر 68 عامًا، تهمة انتهاك قانون الأمن القومي، الذي يحجب الوصول إلى مواقع الحكومة ووسائل الإعلام الشمالية، ويمنع السعي إلى "المديح أو التحريض أو النشر" لأنشطتها، بحسب "رويترز".

ولا تزال الدولتان المجاورتان في حالة حرب تقنية منذ أن أنهى اتفاق وقف إطلاق النار القتال في حرب كوريا 1950-1953، بدلاً من معاهدة سلام.

واتهم الرجل بالدخول إلى "أوريمينزوكيري" - موقع إلكتروني يسيطر عليه النظام الشمالي - وتقديم قصيدة في عام 2016 تمجد الوحدة بقيادة كوريا الشمالية.

وقال أيضا، إنه لن يواجه أي مشكلة في الإسكان والتوظيف تحت النظام الاشتراكي على النمط الكوري الشمالي، وفقًا للتقرير.

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها الرجل تهمة انتهاك قانون الأمن القومي، بل وجهت إليه تهم مماثلة في مناسبة منفصلة سابقة.

وأصدرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا العام، حكمًا بدستورية قانون الأمن رغم الدعوات المتزايدة في السنوات الأخيرة لمراجعة القانون على أساس حرية التعبير.