الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفد أمني مصري يبدأ إجراءات تبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل

  • مشاركة :
post-title
المحتجزات الإسرائيليات أثناء الإفراج عنهن

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

بدأ وفد أمني مصري، مساء اليوم الأحد، إجراءات تبادل الأسرى والمحتجزين بين حركة حماس وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر لـ"القاهرة الإخبارية"، ببدء إجراءات تبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل وتتضمن 13 إسرائيليا و3 تايلانديين وشخص روسي، تمهيدًا لتسليهم إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي .

وأكدت المصادر، أن الوفد الأمني المصري بدأ إجراءات تسليم بعض المحتجزين الإسرائيليين من الصليب الأحمر للجانب الإسرائيلي بمنطقة "كارني"؛ نظرًا للحالة الصحية لعدد منهم.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومها الثالث، بعد أن شهدت في اليومين السابقين الإفراج عن دفعتين من الأسرى والمحتجزين، الأولى كانت عبارة عن 13 إسرائيليًا مقابل 39 فلسطينيًا والثانية مثلها، فى حين واصلت الشاحنات المحملة بالمساعدات التدفق إلى داخل القطاع.

وبدأت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، في السابعة صباح الجمعة الماضي، التي اتفقت عليها الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد جهود مصرية وقطرية وأمريكية مكثفة.

وتعد هذه الهدنة الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، الذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.