الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الفنان المصري طارق عبدالعزيز

  • مشاركة :
post-title
الفنان المصري طارق عبد العزيز

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

توفى مساء اليوم الأحد، الفنان المصري طارق عبدالعزيز إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة ونقل على أثرها إلى المستشفى عن عمر ناهز 55 عامًا، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الراحل ظهر غد الإثنين من مسجد الشرطة في مدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر، ببالغ الحزن والأسى؛ وفاة الفنان طارق عبدالعزيز، وتقدمت بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

كان الفنان المصري حمزة العيلي طلب قبل أيام عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الدعاء له بالشفاء، إذ كتب: "حبيبي وصديقي الفنان المحترم الغالي الأصيل طارق عبدالعزيز، ربنا يشفيك ويعافيك وتقوم بالسلامة إن شاء الله، دعواتكم المخلصة لحبيبنا الطيب".

طارق عبد العزيز ابن مدينة سوهاج المولود عام 1968، تخرج في كلية الحقوق، وأحب الفن وتعلق به، والتحق بالمسرح الجامعي ثم بفرقة الورشة وقدّم مسرحية تحمل اسم "داير ما يدور" مع الفنانة عبلة كامل لتكون بوابته إلى الشهرة. 

انطلق بعدها طارق عبدالعزيز في عالم الفن بقوة وقدم فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع الفنان محمد هنيدي ولمع اسمه في الوسط الفني، ووقف أمام كبار النجوم من خلال مجموعة من الأعمال الفنية، سواء على مستوى الدراما "خارج السيطرة"، "أستاذ ورئيس قسم"، موعد مع الوحوش"، "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين".

وقدم في السينما أعمالًا مهمة مثل "سيب وأنا سيب"، "همام في إمستردام"، "أصحاب ولا بيزنس"، "كيمو وأنتيمو"، الذي قدمه رفقة المطرب المصري الراحل عامر منيب، الذي يمر اليوم ذكرى رحيله ليلحق بصديقه في يوم وفاته نفسه.