الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا.. إصابة 5 جراء هجوم بطائرات مُسيرة في كييف

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - متابعات

تعرضت العاصمة الأوكرانية، اليوم الأحد، لما وصفه مسؤولون بأنه أكبر هجوم روسي بطائرات مُسيرة خلال الحرب، والذي أدى إلى إصابة 5 أشخاص، حسبما أفادت "رويترز".

وبدأ الهجوم بضرب مناطق مختلفة في كييف في الساعات الأولى من صباح اليوم، مع توالي المزيد من الضربات مع شروق الشمس، واستمرت الإنذارات من الغارات الجوية 6 ساعات في المجمل.

911 هجومًا

وقال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، في منشور على تطبيق "تيليجرام"، إنّ روسيا شنت 911 هجومًا خلال أسبوع في أنحاء البلاد أسفرت عن مقتل 19 أوكرانيًا وإصابة 84، وأضاف أنَّ القوات الروسية كثفت هجماتها محاولةً تدمير أوكرانيا.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني في البداية إسقاط 71 من أصل 75 طائرة مُسيرة، لكنه عدل بعد ذلك عدد الطائرات التي جرى إسقاطها إلى 74، وقال المتحدث باسم سلاح الجو عبر التلفزيون إنّ 66 من تلك الطائرات أسقطت في أجواء كييف والمنطقة المحيطة بها.

وحدات النيران المُتنقلة

وأشاد قائد القوات الجوية، ميكولا أوليشوك، بفاعلية وحدات "النيران المتنقلة"، وهي عادة شاحنات صغيرة سريعة مزودة بمدافع آلية أو مضادة للدروع مثبتة على سطحها، وقال إن هذه الوحدات أسقطت ما يقرب من 40 بالمئة من الطائرات المُسيرة.

وقال رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، على "تيليجرام" إن الهجوم أدى إلى إصابة 5 أشخاص من بينهم طفلة عمرها 11 عامًا، كما ألحق أضرارًا بمبانٍ في مناطق بأنحاء المدينة، وأضاف أنّ شظايا طائرة مُسيرة جرى اعتراضها، تسببت في اشتعال حريق في حضانة أطفال.