الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا في القدس: صحفيو فلسطين أصحاب رسالة والقمع الإسرائيلي لن يخيفنا

  • مشاركة :
post-title
دانا أبو شمسية مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، اليوم السبت، أن الصحفيين في فلسطين يواجهون قمعًا إسرائيليًا لمنعهم من النزول والوجود في أرض المعركة لنقل الأحداث.

وقالت مراسلة "القاهرة الإخبارية" إن الاحتلال يضع إجراءات صارمة ومعقدة ليحصل الصحفيون الفلسطينيون على الحرية في التنقل وتتمثل في باقات تعريفية، لافتة إلى أنه لا يتم من الأساس الاعتراف ببطاقة الصحافة الفلسطينية أو حتى مثيلتها العالمية.

وأضافت أن سياسة الكيل بمكيالين واضحة على أرض الواقع في نقل الأحداث داخل الأراضي الفلسطينية، حيث يسمح للصحفي المستوطن الإسرائيلي بالوجود والتجول وإجراء المقابلات واجتياز المتاريس الحديدية التي تحول دون وصول المصلين الى المسجد الأقصى والبلدة القديمة على سبيل المثال، وفي المقابل يواجه الصحفي الفلسطيني القمع والضرب والاعتقال وهو ما حدث مع طاقم "القاهرة الإخبارية" خلال الأحداث الماضية.

وذكرت "دانا أبو شمسية" أن ما يزيد على 60 شهيدًا من الصحفيين ارتقوا في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الاحتلال قتل الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة على الرغم من ارتدائها الزي الصحفي، مؤكدة أن جميع الصحفيين الفلسطينيين يسيرون على خطى "أبو عاقلة"، حيث أنهم يواجهون محتلًا يحاول حجب الكلمة والصورة لإخفاء الحقيقة والوجه الحقيقي لهذا المحتل الذي يدعي أنه دولة ديمقراطية.

وأشارت إلى أنها حتى اللحظة لم تلتق زملاءها في الضفة الغربية أو قطاع غزة بسبب عدم حصولهم على الأوراق الرسمية لدخول مدينة القدس التي هي أحد أبنائها.

وتابعت: "نحن أصحاب رسالة وواجبنا الوطني قبل المهني يحتم علينا الاستمرار في الميدان وفي نقل الصورة والرسالة، وجيش الاحتلال يريدون حجب الصورة وبث الخوف لمنع وجودنا في الميدان لتبقي الرواية الإسرائيلية فقط، وهذا لن يحدث مهما كلفنا الأمر".