الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الثأر والصدارة" يشعلان قمة مانشستر سيتي وليفربول بالبريميرليج

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح نجم فريق ليفربول

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليفربول، اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ13 من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

وتنطلق قمة ليفربول ومانشستر سيتي في تمام الثانية والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويتسلح مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، بعاملي الأرض والجمهور، لإسقاط ليفربول وتأمين صدارة جدول الترتيب.

وخاض مانشستر سيتي 12 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فاز في 9 مواجهات وتعادل في لقاء وحيد وتلقى هزيمتين.

وقال جوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي للقمة المرتقبة: "علينا أن نفرض أسلوب لعبنا أمام ليفربول في حضور جماهيرنا على الرغم من صعوبة الأمر، الفرق الخمسة الأولى متقاربة للغاية، نحن هنا وهي مباراة مهمة وتوتنهام الأسبوع المقبل ثم أستون فيلا خارج ملعبنا".

وأضاف: "لقد لعبنا بالفعل 11 أو 12 مباراة صعبة، بصراحة لم أكن أتوقع أن أكون في هذا المركز في بداية الموسم".

وتابع: "الشهر المقبل مزدحم جدًا، سنخوض منافسات كأس العالم للأندية في السعودية، لكن يناير أكثر استرخاءً، ولدينا الطاقة الإيجابية للمباريات المقبلة".

وحول المنافسة الشرسة مع الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول في السنوات الأخيرة، أجاب: "المنافسة مع كلوب جعلتني مدربًا أفضل، كان دائمًا منافسًا كبيرًا، وتمتعنا بمباريات جيدة وهذا نهج إيجابي وجذاب دائمًا، ليفربول فريق رائع بلا شك".

وعن موقف النرويجي إيرلينج هالاند من المشاركة أمام الريدز بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال وجوده مع منتخب النرويج في فترة التوقف الدولي الماضية، قال: "لقد تدرب يوم الخميس مع شعوره بعض الإنزعاجات، سوف تتضح الأمور في المران الأخير".

على الجانب الآخر، يستهدف ليفربول بقيادة الدولي المصري محمد صلاح، الثأر من كتيبة جوارديولا بانتزاع نقاط المباراة الثلاث والتقدم إلى صدارة البريميرليج.

كان ليفربول تلقى خسارة قاسية أمام مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف في الدور الثاني من الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، كما ودع بطولة كأس رابطة المحترفين من دور الـ16 على يد السماوي.

وحقق ليفربول 8 انتصارات في البريميرليج هذا الموسم، وتعادل في 3 مواجهات وتكبد هزيمة واحدة.

وأشاد "كلوب" مدرب ليفربول بالتطور المذهل لنجم الريدز محمد صلاح قبل قمة اليوم، إذ قال خلال المؤتمر الصحفي:" محمد صلاح يمكنه مواصلة التحسن، نتوقع ذلك منه، لقد اكتسب خبرة على مر السنين وأصبح يعرف الكثير عن اللعبة، مختلف تمامًا عما كان عليه عندما وصل، إنه لاعب جيد حقًا هنا، إنه جيد حقًا مع زملائه في الفريق واللاعبين المهاجمين، إنه مميز جدًا، لقد قلت ذلك مليون مرة، أتمنى أن يستمر الأمر لفترة طويلة".

وعن ثنائية صلاح ونونيز، أشار: "لا يمكنك أن تكون لاعبًا لليفربول إذا لم تكن ذكيًا كرويًا، محمد ونونيز يعتنيان ببعضهما لكن ليس دونًا عن البقية، لديهما أسلوب مختلف وحسب معًا، مو يدعم اللاعبين بالفريق، داروين وصل هنا بتوقعات وطموحات كبرى، وصلاح فهم الوضع حينها أفضل من البقية ورأى الإمكانيات".

وبشأن موقف اللاعبين المصابين، أوضح: "جميعهم متاحون، فقط الغائبون على المدى الطويل هم الذين ما زالوا غائبين وهم ألكانتارا وروبرتسون وباجيتيتش، لا توجد مخاوف جديدة، قبل أن أدخل هذه الغرفة".

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، متفوقًا بنقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني.