الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باستثناء معبر واحد.. فنلندا تغلق كل معابرها الحدودية مع روسيا

  • مشاركة :
post-title
حرس الحدود والشرطة الفنلنديين معبر راجا-جوزيبي في إيناري شمال فنلندا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أغلقت فنلندا مؤقتًا، سبعة من ثمانية معابر حدودية للمسافرين مع روسيا في مسعى للتصدي للتدفق الاستثنائي الكبير للمهاجرين الذي تحمل الدولة الاسكندنافية روسيا مسؤوليته، بحسب وكالة "رويترز".

ودخل أكثر من 700 مهاجر من بلدان مثل اليمن وأفغانستان وكينيا والمغرب وباكستان والصومال وسوريا إلى فنلندا عبر روسيا في الأسبوعين الماضيين، وتقول الصحف الفنلندية إن روسيا تدفع بالمهاجرين إلى الحدود في اتهام ينفيه الكرملين.

وبعد أن أغلقت فنلندا أربعة معابر حدودية الأسبوع الماضي، أغلقت ليلة الخميس معابر المسافرين الحدودية المتبقية باستثناء معبر راجا-جوزيبي في أقصى الشمال في المنطقة القطبية ويستمر الإغلاق شهرًا.

وقالت قوات حرس الحدود الفنلندية إن معبر راجا-جوزيبي فتح أبوابه الساعة 0800 بتوقيت جرينتش وسيظل يتلقى طلبات اللجوء في ساعات العمل الأربع اليومية.

وستحصل فنلندا على موارد إضافية للاضطلاع بمهمة رقابتها على الحدود من الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) التابعة للاتحاد الأوروبي التي قالت يوم الخميس إنها سترسل 50 فردًا من قوات حرس الحدود وموظفين آخرين إلى فنلندا، بالإضافة إلى عتاد يتضمن سيارات الدوريات لدعم السيطرة على الحدود.