الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايرن ميونخ يتطلع إلى قمة البوندسليجا عبر بوابة كولن

  • مشاركة :
post-title
فريق بايرن ميونخ

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يحل فريق بايرن ميونخ ضيفًا ثقيًلا على كولن، اليوم الجمعة، على ملعب "راين إينرجي"، ضمن منافسات الجولة 12 من مسابقة الدوري الألماني "بوندسليجا".

وتنطلق مباراة كولن وبايرن ميونخ في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ويستهدف بايرن ميونخ بقيادة مدربه توماس توخيل، مواصلة انتفاضته في الدوري الألماني بتحقيق الفوز السادس على التوالي على حساب كولن، وخطف الصدارة مؤقتًا من باير ليفركوزن.

وخاض بايرن ميونخ 11 مباراة في البوندسليجا هذا الموسم، فاز في 9 مواجهات وتعادل مرتين، ولم يتجرع مرارة الهزيمة حتى الآن.

كما يمتلك العملاق البافاري أقوى خط هجوم في الدوري الألماني برصيد 42 هدفًا، وأقوى خط دفاع باستقبال شباكه 9 أهداف فقط.

وقال توماس توخيل خلال المؤتمر الصحفي للمباراة المرتقبة: "دي ليخت وموسيالا لن يشاركا في لقاء كولن، أيضًا يجب أن نكون حذرين مع رافائيل جيريرو لأنه يعاني من بعض المشاكل البسيطة، لذلك سيتعين علينا أن ننتظر ونرى".

وأضاف: "لقد عاد اللاعبون من التوقف الدولي بدون إصابات، نحن نبذل كل ما في وسعنا للتأكد من أنهم يشعرون بحالة جيدة هنا، بغض النظر عن النتائج التي حققوها مع منتخباتهم الوطنية".

على الجانب الآخر، يطمح فريق كولن الذي فشل في تحقيق الفوز آخر 3 مباريات بالدوري الألماني، في تحقيق مفاجأة بخطف نقاط اللقاء الثلاث من بايرن ميونخ للهروب من منطقة الهبوط، أو تحقيق التعادل على أقل تقدير.

وقال ستيفن باومجارت، مدرب كولن في تصريحات أبرزها موقع ناديه: "بايرن ميونخ فريق جيد جدًا يرتكب القليل من الأخطاء بينما يستغل أخطاء المنافس بطريقة جيدة".

وأشار: "سنلعب بنفس أسلوبنا وسنحاول الضغط عليهم وإجبارهم على ارتكاب الأخطاء، لكننا نعلم أنه لن يكون هناك الكثير ولهذا السبب علينا أن نستغل كل فرصة تتاح لنا، وفي الوقت نفسه يجب علينا القضاء على أخطائنا قدر الإمكان والتحلي بالشجاعة".

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني، متأخرًا بنقطتين عن باير ليفركوزن متصدر الترتيب، بينما يحل كولن في المركز الـ17 وقبل الأخير بست نقاط.