الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد طعن 5 أشخاص.. اندلاع أعمال شغب في دبلن

  • مشاركة :
post-title
حافلة تحترق خلال مظاهرة بعد حادث طعن في دبلن بأيرلندا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أصيب خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال صغار في هجوم بسكين وقع في دبلن أمس الخميس، وأدى لاندلاع أعمال شغب في وسط المدينة، وتستبعد الشرطة بعد أي دوافع للهجوم بما في ذلك الإرهاب، بحسب وكالة "رويترز".

تم تعليق عمل وسائل النقل العام ونصحت السلطات بعدم الذهاب إلى مستشفى ولادة قريب إلا للضرورة القصوى، بعد اشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب ومتظاهرين مناهضين للمهاجرين وصلوا إلى مكان الهجوم قرب طريق أوكونيل الرئيسي.

وأُحرقت حافلة ذات طابقين تمامًا وتحطمت النوافذ في فندق هوليداي إن القريب ومطعم ماكدونالدز، وتعرض متجر فوت لوكر للنهب كما احترقت سيارة شرطة.

وقال مفوض الشرطة درو هاريس للصحفيين بعد نشر 400 شرطي لاستعادة النظام العام "إنها مشاهد مشينة، هناك مجموعة مخبولة ومشاغبة تمامًا مدفوعة بأيديولوجية اليمين المتطرف وتمارس أعمال عنف خطيرة".

وأعمال الشغب هذه تكاد تكون غير مسبوقة في دبلن، ولا توجد أحزاب أو سياسيون يمينيون منتخبون في البرلمان، لكن الاحتجاجات الصغيرة المناهضة للمهاجرين تزايدت في العام الماضي، وتقوم الحكومة بمراجعة الإجراءات الأمنية حول البرلمان بعد أن أدت الاحتجاجات الأخيرة إلى محاصرة المشرعين داخله.