الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري الفرنسي.. عقدة موناكو تهدد صدارة باريس سان جيرمان

  • مشاركة :
post-title
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره موناكو، اليوم الجمعة، على ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات الجولة 13 من مسابقة الدوري الفرنسي "ليج 1".

وتنطلق مباراة باريس سان جيرمان وموناكو في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويستهدف فريق باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، كسر العقدة أمام موناكو بتحقيق الفوز في مباراة اليوم وتعزيز صدارة جدول الترتيب.

وفشل العملاق الباريسي في تحقيق الفوز على موناكو آخر 3 مباريات في الدوري الفرنسي، إذ خسر 3- 0 و3-1 وتعادل 1-1.

ويفقد باريس سان جيرمان خدمات نجمه الشاب زائير إيمري بسبب معاناته من إصابة في أوتار الركبة تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب فرنسا أمام جبل طارق مطلع الأسبوع الجاري في تصفيات يورو 2024، بجانب قائده البرازيلي ماركينيوس الذي يعاني نفس الإصابة.

وقال لويس إنريكي خلال المؤتمر الصحفي للمواجهة المرتقبة: "موناكو أحد أفضل الدوري الفرنسي، وأحد الفرق المرشحة للفوز باللقب، إنه فريق جيد جدًا على المستويين الفردي والجماعي".

وأضاف: "نعلم أن اللقاء لن يكون سهلاً، موناكو فريق أحبه حقًا، لديهم هجوم قوي مع كتلة دفاعية جيدة".

وأشار: "من الأفضل دائمًا أن نكون في المركز الأول، هدفنا هو الفوز بالبطولة، نحن طموحون للغاية، وهذا الطموح يستحقه هذا النادي".

على الجانب الآخر، يستهدف موناكو تحقيق الفوز على كتيبة لويس إنريكي وتقاسم الصدارة "مؤقتًا" مع سان جيرمان.

وقال آدي هوتر مدرب موناكو في تصريحات أبرزها موقع ناديه الرسمي: "لن نغير أسلوب لعبنا، حتى لو كان أمام باريس المتصدر والمرشح للفوز بلقب بطل فرنسا".

وتابع: "إنهم خطيرون جدًا، إذ سجلوا بالفعل 29 هدفًا، مقابل 25 هدفًا لنا، وهذا ليس سيئًا للغاية، بجانب تحقيقهم خمسة انتصارات متتالية، لذا ستكون بالتأكيد مباراة مفتوحة لكلا الفريقين".

ولفت: "باريس فريق يستحوذ على الكرة ولكنه يتحرك أيضًا بسرعة كبيرة في المرتدات، لا نريد أن نتخلى عن ثوابتنا في هذه المباراة، لسنا خائفين في مواجهة أفضل فريق في الدوري الفرنسي، وأعلم أنه يمكننا الفوز بهذه المباراة.

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 27 نقطة، متفوقًا بنقطة واحدة عن نيس صاحب المركز الثاني، بينما يحل موناكو ثالثًا بـ24 نقطة.