الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل الهدنة بساعات.. عشرات الشهداء والجرحى بمجازر جديدة للاحتلال في غزة

  • مشاركة :
post-title
شهداء غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتكبت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، مجازر جديدة في قطاع غزة، إذ واصلت قصفها المكثف على شمال ووسط وجنوب القطاع المحاصر.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، استشهد عدد من المواطنين وأُصيب آخرون، في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف، على منطقة التركمان بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما قصف طيران الاحتلال مركبتين مدنيتين على طريق النصيرات-المغراقة، وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 11 شخصًا، تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال 6 شهداء منهم.

كما أفادت الوكالة بأن طيران الاحتلال شن غارات على أنحاء متفرقة في مدينة خان يونس، جنوب القطاع.

وقصف الاحتلال منزلا قرب محطة عبد الهادي يعود لعائلة أبو طه في معسكر خان يونس، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما شن الاحتلال غارات على منطقة "بلوك 2" وقرب شارع السوق في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وفي وقت سابق من مساء الخميس، استشهد عشرات المواطنين في قصف استهدف مدرسة ومنازل مواطنين شمال ووسط القطاع.

كما أعلن استشهاد 27 شخصًا على الأقل وأُصيب 93 آخرون، في قصف مدرسة أبو حسين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تأوي مئات النازحين، في مخيم جباليا شمال القطاع.

واستُشهد 14 شخصًا على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال الحربي منازل وسيارة مدنية في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

وأسفرت غارة لطيران الاحتلال استهدفت منزلا في منطقة "معن" شرقي خان يونس جنوبي القطاع، عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة عدد آخر بجروح.

واستشهد 6 مواطنين في قصف طيران الاحتلال استهدف منزلا لعائلة الحوت شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع، وأدى القصف لدمار كبير في المنطقة المستهدفة.

وقال مراسلو "وفا" إن شهيدة وعدة إصابات نقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي، عقب استهداف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة زعرب في منطقة "ميراج"، شرقي خان يونس.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات على منزلين لعائلة النجار في بلدة جباليا، وعلى منطقة المغراقة ومدينة الزهراء، وسط القطاع.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي استهدافه للمستشفيات والمراكز الصحية، حيث قصف محيط وبوابات مستشفى الإندونيسي ومولدات الكهرباء فيه، في بلدة بيت لاهيا شمالي غزة.

وقصف الطيران ومدفعية الاحتلال بشكل مباشر المولد الرئيسي للكهرباء في مستشفى الإندونيسي، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن جميع أقسامه.

كما قصفت دبابات الاحتلال المتمركزة حول المستشفى، محيطه وبواباته الرئيسية.