الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: لم ولن نغلق معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية إلى غزة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن معبر رفح لم يُغلق نهائيًا أمام المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة، مؤكدًا أنه كان هناك إجراءات أخرى من الجانب الآخر للمعبر، وكان لا بد من إجرائها من أجل دخول المساعدات.

وأضاف الرئيس المصري في كلمة ألقاها في مؤتمر بعنوان "تحيا مصر وفلسطين"، أن المعبر من الجانب المصري يفتح أبوابه بشكل مستمر وأنه قبل 7 أكتوبر الماضي كانت القاهرة تُدخل ما يقرب من 500 شاحنة يوميًا لاحتياجات القطاع.

وتابع الرئيس السيسي، أنه رغم كل الضغط والحصار كانت مصر حريصة منذ اليوم الأول على رفضه من منطلق أنها دولة تتعامل في إطار قواعد قانون دولي، وفي إطار إجراءات تهدف إلى تجنب إشعال الموضوع أكثر ما هو مشتعل.

وأكد الرئيس المصري أن معبر رفح لم يغلق أبدًا كما أنه لن يغلق مستقبلًا في وجه المساعدات التي تدخل للقطاع.

وطالب الرئيس المصري خلال كلمته بإدخال أكبر قدر من المساعدات إلى غزة، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهالي القطاع، إذ إننا نتحدث عن احتياجات 2.3 مليون إنسان تحت الحصار، وأنهم بحاجة لكل شيء، إذ إنه لا يوجد مياه ولا وقود ولا كهرباء ولا أغذية ولا مواد طبية.

وذكر "السيسي" أنه خلال الأيام المقبلة ستسمر مصر في دعمها ومساندتها لأهالي غزة، وأنه على يقين من أن الشعب المصري بكل طوائفه وفئاته وكل قدراته وكل منظمات المجتمع المدني ستساعد أشقاءها في غزة، ومصر تقدم جهدًا استثنائيًا لدعم الأشقاء الفلسطينيين وكانت على قدر المسؤولية.