الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد إخلاء جميع مستشفيات غزة

  • مشاركة :
post-title
شاب يحمل طفلة مصابة في أحد المستشفيات عقب ضربات جوية إسرائيلية على غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفادت منى عوكل مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن قصفًا مدفعيًا مكثفًا على مناطق في جنوب قطاع غزة، مستهدفًا منازل المواطنين في منطقتي خان يونس ورفح.

وأضافت "عوكل" في رسالة على الهواء، اليوم الخميس، أن القصف الإسرائيلي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى يتم نقلهم إلى مستشفيي الإندونيسي وشهداء الأقصى في غزة.

وكشفت مراسلة "القاهرة الإخبارية" عن أن قوات الاحتلال أخلت مستشفى الشفاء بالكامل من المرضى والنازحين والطواقم الطبية، مبدية تعجبها إذا كان الاحتلال قد حقق أهدافه من اقتحام المستشفى فلماذا يتم إخلاؤه، وهو ما يعنى أن الاحتلال يعمد إلى تدمير البنية التحتية للمستشفيات.

وذكرت"عوكل" أن هناك محاولات جادة لإخلاء مستشفيي الإندونيسي والشهيد كمال عدوان بشكل كامل لكل من يتواجدون فيه بعد تلقى إدارة المستشفيين تهديدات من قوات الاحتلال، غير أن العدد الكبير من الجرحى والمرضى داخل المستشفى يحول دون تنفيذ عملية الإخلاء ويحتاج إلى تنسيقات خاصة مع الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية وهو ما قد يستغرق بعض الوقت.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الثامن والأربعين على التوالي، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، فيما لا يزال هناك الآلاف تحت أنقاض المنازل والمدارس والمستشفيات المهدمة وفي الطرقات بين شهيد وجريح، ولا تستطيع فرق الإنقاذ انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.