الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تسرب نفطي هائل بخليج المكسيك يعطل ضخ أكثر من 62 ألف برميل

  • مشاركة :
post-title
منصة بئر نفط بحرية في خليج المكسيك بالولايات المتحدة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أوقفت شركات "أوكسيدنتال بتروليوم" و"دبليو آند تي أوفشور" و"تالوس إنرجي" إلى جانب عدة شركات أخرى متخصصة في التنقيب عن النفط إنتاجها البحري، عقب تسرب نفطي يبدو أنه الأكبر في الولايات المتحدة منذ كارثة "ديب ووتر هورايزون"، بحسب وكالات.

وعطل المنتجون ضخ نحو 62 ألف برميل يوميًا من إنتاج النفط، الخميس، بعد انفجار خط أنابيب تحت البحر وتسرب 26 ألف برميل من النفط –أي ما يعادل حوضي سباحة أوليمبيين– إلى خليج المكسيك بالقرب من لويزيانا، وإذا تم تأكيد حجم التسرب، فسيكون ذلك أكبر تسرب منذ عام 2010، عندما انفجرت منصة "ديب ووتر هورايزون" التابعة لشركة "بي بي"، مما تسبب حينها في تسرب 3.2 مليون برميل من النفط قبالة ساحل ولاية لويزيانا.

وأشار خفر السواحل الأمريكي، في بيان، إلى أنه لن يُسمح للشركات باستئناف ضخ النفط إلى حين معالجة مصدر التسريب وإجراء الإصلاحات المناسبة.

وتم الإبلاغ عن التسريب لأول مرة اليوم الخميس، عندما أعلنت شركة تشغيل خطوط الأنابيب "ماين باس أويل" عن انخفاض في ضغط الأنابيب، ومن غير المعلوم ما إذا كانت الشركة هي مصدر التسرب أم لا، حيث يوجد الكثير من شركات التنقيب في المنطقة.

وإذا تم تأكيد التسرب، فسيكون هو التسرب البحري الـ11 الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة، وفقًا لحسابات بلومبرج المستندة إلى البيانات الحكومية الأمريكية.