الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبرزهم هالاند.. نجوم لن تشارك في كأس الأمم الأوروبية 2024

  • مشاركة :
post-title
إيرلينج هالاند

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

اختُتمت منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، أمس الثلاثاء، التي شهدت تأهل منتخب كرواتيا كآخر المتأهلين لـ"يورو 2024".

ويغيب عن بطولة "يورو 2024" بعض النجوم أبرزهم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتسضيف ألمانيا بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، ليكون 14 يونيو، موعد المباراة الافتتاحية، فيما تكون المباراة النهائية 14 يوليو 2024.

ويشارك في "يورو 2024"، 24 منتخبًا أبرزها ألمانيا "البلد المستضيف للبطولة"، تأهل 20 منتخبًا حتى الآن، هي "إسبانيا واسكتلندا (المجموعة الأولى)، فرنسا وهولندا (الثانية)، إنجلترا وإيطاليا (الثالثة)، تركيا وكرواتيا (الرابعة)، ألبانيا والتشيك (الخامسة)، بلجيكا والنمسا (السادسة)، المجر وصربيا (السابعة)، الدنمارك وسلوفينيا (الثامنة)، رومانيا وسويسرا (التاسعة)، والبرتغال وسلوفاكيا (العاشرة).

وفقد هالاند وأوديجارد آمال المشاركة في كأس الأمم الأوروبية، بعد أن احتل منتخب النرويج المركز الثالث برصيد 11 نقطة من 8 مباريات، إذ فاز في 3 لقاءات وخسر مثلها وتعادل في مواجهتين، وكان النرويج ينافس في المجموعة الأولى.

ويغيب ساندرو تونالي لاعب نيوكاسل يونايتد، عن منتخب إيطاليا الذي حسم تأهله إلى كأس الأمم الأوروبية 2024، لتنفيذه لعقوبة الإيقاف لمدة 10 أشهر، التي أقرها الاتحاد الإيطالي، بعد أن ثبت اتهامه بإجراء مراهنات غير قانونية.

فيما قضت إصابة الرباط الصليبي على آمال جافي نجم منتخب إسبانيا في التحاقه بالمنتخب الوطني في "يورو 2024"، التي تعرض لها في ختام مواجهات التصفيات أمام جورجيا.

ومن المحتمل أن يغيب روبيرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة عن بطولة "اليورو 2024"، في حال فشل منتخب بولندا في التأهل إلى نهائيات أمم أوروبا من الملحق الأوروبي.

ومن المقرر أن تقام قرعة ملحق تصفيات يورو 2024، الخميس المقبل، في سويسرا لاستكمال الفرق المتأهلة إلى نهائيات أمم أوروبا.

يذكر أن منتخب إيطاليا تُوّج بطلًا للنسخة الماضية من البطولة، بركلات الترجيح على حساب إنجلترا في ملعب ويمبلي.