الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإعلام المغربي احتفالا بالتأهل لثمن نهائي العالم: أسود الركراكي يدخلون التاريخ

  • مشاركة :
post-title
الجماهير المغربية

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

احتفت وسائل الإعلام المغربية، بالتأهل التاريخي لمنتخب بلادها إلى دور الـ 16 ببطولة كأس العالم عقب الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "الثمامة".

سجل أولًا حكيم زياش في الدقيقة الرابعة، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 23، أما لكندا فسجل نايف أكرد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40.

المنتخب المغربي صعد إلى دور ثمن نهائي متصدرًا مجموعته بعدما جمع 7 نقاط ليتفوق على كرواتيا وبلجيكا وكندا في كأس العالم.

كتبت صحيفة "البطولة": "المنتخب المغربي يتغلب على نظيره الكندي (2-1) ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه".

وقالت الصحيفة إن المنتخب المغربي حسم التأهل لدور الـ16 عقب الانتصار على كندا ليستكمل مغامرته في المونديال.

صحيفة "المنتخب"، عنونت: "أسود الركراكي يدخلون التاريخ من أوسع أبوابه"، وجاء في تفاصيل الخبر أن منتخب المغرب الذي يقوده وليد الركراكي دخل التاريخ، وفاز بكل استحقاق للتأهل في ملعب الثمامة، محققين بطاقة التأهل للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه، بعد التأهل الأول في نسخة مونديال 1986 بالمكسيك، بقيادة المدرب الراحل المهدي فاريا، ليكون وليد الركراكي، أول مدرب مغربي وعربي ينجح في تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق في تاريخ المونديال.

أما صحيفة "هيسبريس" فعنونت: "المنتخب المغربي يكرر (إنجاز 1986) ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022"، وجاء فيه: "حسم المنتخب المغربي لكرة القدم تأهله إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 ليكرر إنجاز سنة 1986 في المكسيك".

وأخيرًا صحيفة "الصباح" المغربية، نشرت عنوان "مونديال 2022: المغرب بالصدارة إلى ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه"، وسلطت الضوء على إنجاز "أسود الأطلسي".