الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد 8 أشخاص وصحفيين جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
الدرع الواقية لأحد الصحفيين القتيلين بعدما استهدفهما الجيش الإسرائيلي اليوم

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أفاد أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، باستشهاد 10 أشخاص من بينهم صحفيان جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، اليوم الثلاثاء.

وقال "سنجاب" في رسالة على الهواء، إن القصف المدفعي الإسرائيلي، أصاب مركزًا للجيش اللبناني، موضحًا أن صحفيين اثنين يعملان في قناة "الميادين" وشخصًا ثالثًا قُتلوا في قصف إسرائيلي قرب الحدود اليوم، بعد مقتل امرأة مسنة وإصابة حفيدتها في غارة إسرائيلية على بلدة كفركلا الجنوبية.

وأكد مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل استهدفت في حادث ثانٍ سيارة على بُعد سبعة أميال من الحدود وبالقرب من مدينة صور في جنوب لبنان ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

من جهتها قالت قناة "الميادين" إن الصحفيين القتيلين هما المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري. والقتيل الثالث هو حسين عقيل، الذي كان موجودًا في الموقع، حيث كان يعمل بطاقم القناة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم اعتراض عدد من "الأهداف الجوية المشبوهة" بعد عبورها من لبنان باتجاه الجليل الغربي، بعد تفعيل إنذارات التسلل في البلدات بالمنطقة.

وأضاف أن الأهداف التي تم اعتراضها كانت طائرات بدون طيار تابعة لحزب الله اللبناني.

وأكد جيش الاحتلال، ردًا على ذلك، أنه هاجم أهدافًا لحزب الله في لبنان، وفي وقت سابق، هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي قاذفة مضادة للدبابات في منطقة الحدود اللبنانية.