الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس "النواب المصري" يدعو المواطنين للمشاركة: الانتخابات الرئاسية "تاريخية"

  • مشاركة :
post-title
المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، إن الانتخابات الرئاسية المقرر لها الشهر المقبل تاريخية من حيث عدد المرشحين وجميعهم شخصيات بارزة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار هيئة الانتخابات والقائمة النهائية للمرشحين الأربعة وهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي النجمة، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه الشمس، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، ورمزه النخلة، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه السلم.

وأضاف "جبالي" في لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المشرف على الانتخابات الرئاسية هيئة مستقلة تتكون من قضاة تشرف على جميع المراحل.

ونصح رئيس مجلس النواب المصري المواطنين بعدم التخلي عن دورهم في المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة للمصريين الذين لديهم حق في الادلاء بأصواتهم خارج مصر خلال 3 أيام من الفترة 1 و2 و3 ديسمبر 2023 حيث يتم التصويت في مقرات السفارات المصرية بجميع دول العالم من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً طوال فترة التصويت.

فيما تنطلق عملية التصويت في الداخل خلال الفترة من يوم 10 و11 و12 ديسمبر 2023 لمدة 3 أيام حيث تستقبل اللجان الانتخابية المواطنين الذين لهم حق التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً في جميع محافظات مصر حيث تتم الانتخابات بإشراف قضائي كامل، وفقًا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك وفقًا لجدول موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024.