الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجامعة العربية: آلة الحرب الإسرائيلية ترتكب جرائم يومية في قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت، هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، نحن أمام عملية قتل وإعدام واضحة لأطفال فلسطين، مُشيرة إلى أن آلة الحرب الإسرائيلية ترتكب جرائم يومية في قطاع غزة، دون أي تحرك دولي.

ووصفت "أبوغزالة" لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، بأنها حرب إبادة، مُبدية أسفها على أن يتزامن الاحتفال بيوم الطفل العالمي في الوقت الذي يمارس الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية قتلًا ممنهجًا للأطفال، فضلًا عن تدمير المستشفيات في القطاع وقطع كل سُبل الحياة على الفلسطينيين.

ووجهت الأمين العام المساعد للجامعة العربية، الشكر والتقدير لمصر لجهودها الكبيرة السياسية والإنسانية لوقف العدوان على غزة، فضلًا عن التنسيق الدؤوب لإدخال الاحتياجات الطارئة للفلسطينيين عبر معبر رفح الحدودي المصري.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق لليوم الخامس والأربعين على الأراضي الفلسطينية المُحتلة، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم، بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء، ومنع دخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.