الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرتغالي باولو مينيزيس: أنتظر عرض الزمالك المصري.. وصلاح يستحق تمثالا

  • مشاركة :
post-title
باولو مينيزيس

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

صنع البرتغالي باولو مينيزيس بصمة ذهبية مع فريق النجمة اللبناني وقاده لتحقيق لقبي الكأس والسوبر، لكن الوداع المبكر لكأس الاتحاد الآسيوي من دور المجموعات الموسم الحالي زاد من حجم التحديات على المدير الفني الذي بات مطالبًا بحصد لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي لسنوات طويلة.

مينيزيس الذي عمل مساعدًا للأسطورة الإسبانية ديل بوسكي في تدريب الماتادور يستهدف مواصلة قيادة "النجمة" للوقوف على منصة التتويج، وإضافة إنجازات جديدة لسيرته الذاتية تساعده في التقدم لمراحل أفضل في مسيرته.

البرتغالي مينيزيس، مدرب النجمة اللبناني، تحدث لموقع "القاهرة الإخبارية" عن تجربته وطموحه وأهدافه مع النجمة اللبناني، وحقيقة مفاوضات الزمالك المصري معه لتدريب الفريق، ورأيه في النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والعديد من الأمور التي تخص كرة القدم العالمية.

وإلى نص الحوار:

بداية.. حدثنا عن أهدافك مع النجمة اللبناني هذا الموسم؟

هدفي الرئيسي هو قيادة النجمة لتحقيق لقب الدوري اللبناني بعد غياب طويل، بعد أن حققت مع الفريق لقبي الكأس والسوبر، وسنحاول الفوز بهما مرة أخرى، لكن أولويتنا هي التتويج بالدوري.

ما سبب النتائج السيئة في كأس الاتحاد الآسيوي والوداع المبكر للبطولة؟

لقد تعرضنا لإصابات مؤثرة تسببت في تراجع نتائجنا بالبطولة، كما أن ميزانية النجمة اللبناني لا تقارن بميزانيات الأندية التي وجدت معنا في المجموعة، مثل العربي الكويتي والرفاع البحريني والزوراء العراقي، على أي حال قدمنا مستويات جيدة لكن الأخطاء الصغيرة التي ارتكبناها عاقبنا عليها الخصم، عندما تلعب ضد فرق كبيرة، فإن اللاعبين ذوي الجودة العالية يمكنهم التسجيل من الأخطاء البسيطة.

ما أبرز إنجاز خلال مسيرتك التدريبية من وجهة نظرك؟

هناك العديد من الإنجازات الجيدة التي حققتها خلال مسيرتي التدريبية، في كل الأندية التي عملت فيها، قمت بإنشاء مشروع رياضي برؤية أساسها المبادئ والقيم وفقًا لثقافة وأهداف النادي، بجانب تدريبات تساعد على تحسين الفريق ومساعدة اللاعبين ليكونوا محترفين بشكل أفضل وقدوة حسنة في المجتمع، كما أعتبر العمل في الجهاز الفني مع ديل بوسكي واحدًا من إنجازاتي، لأن ما تعلمته من هذه التجربة لا يقدر بثمن، بجانب أيضًا تحقيق الألقاب مع النجم اللبناني.

تتويج النجمة بكأس السوبر اللبناني

هل هناك مدربون تتعلم منهم حتى الآن؟

بالطبع، أتعلم كل يوم، جوزيه مورينيو هو مرجعي الكبير، لقد درست في الجامعة نفسها التي درس فيها مورينيو وروي فيتوريا (جامعة موتريسيداد هيومانا).. أنا أتعلم أيضًا من خصومي على سبيل المثال، عندما لعبت في كأس الاتحاد الآسيوي أمام المدرب المصري حسام البدري.

ما طموحك الأكبر في كرة القدم؟

طموحي يومي، أريد أن أكون أفضل كل يوم، وشخصًا أفضل، وأفضل مدرب لمساعدة لاعبي فريقي في التطور ومساعدة النادي في حصد الألقاب، بهذه الطريق يمكنني الحصول على عروض لتدريب في دوريات أفضل، والدوري المصري واحد منهم.

هل تفاوض معك نادي الزمالك المصري حقًا لتدريب الفريق؟

نعم، إنهم يتحدثون مع وكيل أعمالي، أرسلنا سيرتي الذاتية ومشروعي الرياضي إلى رئيس النادي حسين لبيب، وكذلك أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة، ونحن في انتظار اجتماع لعرض مشروعي الرياضي على مجلس الإدارة.

ماذا سيكون قرارك حال تلقيك عرضًا رسميًا؟

إذا كان عرضًا جيدًا نعم سأقبل، علينا التفاوض والوصول إلى صيغة مناسبة للطرفين.

ما رأيك في مستوى النجم المصري محمد صلاح؟

محمد صلاح لاعب كبير، يقدم أداءً مميزًا في الدوري الأفضل في العالم، إنه أحد أهم لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي وما يقدمه مع ليفربول أمر مذهل، أعتقد أنه يستحق تمثالًا أمام أنفيلد تقديرًا لما قدمه للنادي.

محمد صلاح

هل استحق ميسي الفوز بالكرة الذهبية 2023 من وجهة نظرك؟

أنا لست أفضل شخص لإعطاء رأي حول هذا الموضوع، لكن نتائج التصويت ليست واقعية ولا عادلة، ليس هذا الموسم الأول الذي يحدث فيه هذا الأمر، ميسي أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم لكن لا أعتقد أنه يحتاج للفوز بالجائزة بهذه الطريقة، يجب أن كون أكثر عدلًا مع هالاند ومحمد صلاح وكيليان مبابي وغيرهم.

انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة مراهنة اللاعبين على مباريات كرة القدم في أوروبا.. ما تعليقك؟

لا يمكننا أن نقبل ولا يمكننا أن نسمح بهذا السلوك من الأشخاص المرتبطين بكرة القدم، إنه واقع محزن وغير إيجابي على الإطلاق بالنسبة للرياضة بشكل عام، أتمتى توقيع عقوبات قاسية لمن لا يحترم كرة القدم.

أخيرًا.. ما رسالتك لجماهير النجمة اللبناني؟

أتمنى أن يحافظ جمهور النجمة على الدعم نفسه الذي قدموه لنا حتى الآن، نحتاجهم بجانبنا، يمكننا أن نشعر بكل مباراة بدعمهم المذهل، فهم يلعبون دورًا أساسيًا في نجحانا، وأتمنى أن يثقوا في عملنا، لأننا نعمل بجد يوميًا من أجل إسعادهم.