الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تصفيات يورو 2024| إصابة جافي تعكر فوز إسبانيا.. والبرتغال تحقق العلامة الكاملة

  • مشاركة :
post-title
إصابة جافي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تغلب منتخب إسبانيا على ضيفه جورجيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، الأحد، على ملعب "نيوفو جوسي زورييلا"، ضمن منافسات المجموعة العاشرة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا (يورو 2024)، المُقرر إقامتها في ألمانيا.

افتتح روبين لو نورماند التسجيل للماتادور في الدقيقة الرابعة، لكن كافاراتسخيليا أدرك التعادل سريعًا لجورجيا في الدقيقة العاشرة.

ووضع فيران توريس إسبانيا في المقدمة مجددًا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55، ثم سجل لوكا لوتشوشفيلي، لاعب جورجيا هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 72.

وشهدت المباراة إصابة قوية لنجم إسبانيا جافي في ركبته اليمنى في الدقيقة 23 نتيجة التحامل عليها بشكل خاطئ، ليغادر أرضية الملعب باكيًا في الدقيقة 24.

ووفقًا لصحيفة "آس"، فإن إصابة جافي قد تكون قطعًا في الرباط الصليبي، ومن المُقرر أن تحسم الفحوصات الطبية الجدل خلال الساعات المقبلة.

يُذكر أن منتخب إسبانيا حجز مقعده في يورو 2024 في وقت سابق، رفقة أسكتلندا عن المجموعة الأولى.

ويتصدر الماتادور المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة، متفوقًا على منتخب أسكتلندا صاحب المركز الثاني بأربع نقاط، بينما تجمد رصيد جورجيا عند 8 نقاط في المركز الثامن.

البرتغال تحقق العلامة الكاملة

وفي المجموعة العاشرة أنهى منتخب البرتغال مشواره في التصفيات بالعلامة الكاملة بعد الفوز على ضيفه آيسلندا بهدفين دون ردٍ، على ملعب "خوسيه الفالادي" الخاص بنادي سبورتنج لشبونة.

وكرم نادي سبورتنج لشبونة نجمه السابق كريستيانو رونالدو قبل اللقاء، بمنحه قميصًا يحمل رقم 28، وهو الرقم الذي ارتداه الدون مع فريق لشبونة في بداية مسيرته الاحترافية.

ووقع برونو فيرنانديز وريكاردو هورتا على ثنائية البرتغال في الدقيقتين 37 و66.

ورفع منتخب البرتغال – الذي ضمن الصعود في وقت سابق رصيده إلى 30 نقطة في صدارة المجموعة العاشرة، بينما تجمد رصيد أيسلندا عند 10 نقاط في المركز الرابع.