الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال يعترض هدفا جويا ويرصد 10 قذائف هاون أطلقت من لبنان

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، رصد إطلاق نحو 10 قذائف هاون أطلقت من لبنان، مستهدفة مستوطنة "شلومي"، مشيرًا إلى أنه يقوم بالرد عليها.

وقال في بيان له، إنه "رصد إطلاق نحو 10 قذائف هاون باتجاه منطقة شلومي، شمال إسرائيل.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن القذائف سقطت في منطقة مفتوحة، مشيرًا إلى أنه يقوم بالرد بضربات باتجاه مصدر الإطلاق في الأراضي اللبنانية، موضحًا أن مقاتلاته قصفت قبل فترة قصيرة مواقع بنية تحتية إرهابية تابعة لـ"حزب الله" في لبنان.

وقال جيش الاحتلال في بيان آخر، إن دفاعاته الجوية اعترضت هدفًا جويًا مشبوهًا عبر من لبنان، لافتًا إلى أن قواته تهاجم في الوقت الحالي الأراضي اللبنانية، بحسب البيان.

يأتي ذلك في ظل ما تشهده مناطق الحدود اللبنانية من تصاعد في حدة التوتر، إذ يتبادل جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله" قصفًا مدفعيًا متقطعًا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود.

وزاد التصعيد عقب عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها الفصائل الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، التي أسرت فيها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، إذ تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.