الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية الروسي: لا نسعى للتعاون الدبلوماسي مع أوروبا

  • مشاركة :
post-title
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إننا لا نسعى للتعاون الدبلوماسي مع أوروبا، طالما يستخدمون النبرة العدوانية، مضيفًا: "ما دام مسؤولو أوروبا يصرحون بأنهم يدافعون عن القيم الأوروبية في أوكرانيا، فليس لدينا ما نبحثه معهم".

وأضاف "لافروف"، خلال مؤتمر صحفي نقلته شاشة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة موسكو، أن أحد أهم أهداف الولايات المتحدة الأمريكية هو استبعاد روسيا من أوروبا واحتواء ألمانيا والسيطرة على الاتحاد الأوروبي.

وحذَّر وزير الخارجية الروسي قائلًا: "تعزيز مشاركة الغرب في الصراع بأوكرانيا، أمر خطير لأن اندلاع الحرب بين دول نووية يُهدد الأمن العالمي"، مشددًا على أن مئات المدربين الغربيين موجودون على الأرض في مناطق القتال في أوكرانيا.

وتابع أن تعامل الغرب مع الأوكرانيين مختلف مع العراقيين والليبيين، وهذا يعبر عن المعايير المزدوجة، قائلًا: "نشاهد محاولات أوروبية في العودة إلى أساليب استعمارية في التعامل مع الدول الأخرى"، مشيرًا إلى أن هدف الغرب في أوكرانيا هو استنزاف روسيا، وليس الدفاع عن القيم الديمقراطية.

وذكر أن الغرب يحاول بناء هيكل للأمن في أوروبا دون روسيا وبلاروسيا، وهذا النوع من الأمن لا نحتاج إليه.

وأكد وزير الخارجية الروسي: "سنواصل التعاون مع شركائنا مباشرة، دون الأخذ في الحسبان أي سقف في أسعار النفط يحاول الغرب فرضه".