الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تستدعي القائم بأعمال السفارة التشيكية

  • مشاركة :
post-title
وزارة الخارجية الروسية_ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، أنها استدعت القائم بالأعمال التشيكي جيري سيستيكي؛ للاحتجاج على العقوبات التي فرضتها "براغ" على شركة مملوكة لموسكو.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن بيان، أصدرته الوزارة أنه جرى تسليم القائم بالأعمال في السفارة التشيكي في موسكو مذكرة احتجاج على العقوبات التي فرضتها براغ على شركة روسية.

وتابع البيان أنّ "الدبلوماسي استمع إلى احتجاج قوي؛ ردًا على القانون التشريعي الذي أصدرته الحكومة التشيكية في 15 نوفمبر والذي يضع مؤسسة إدارة الممتلكات في الخارج، في قائمة العقوبات الوطنية التشيكية، وتقوم بتجميد جميع أصول المؤسسة وتحظر إدارة واستخدام الممتلكات العقارية الفيدرالية في جمهورية التشيك، وجرى إخطاره بشدة بعدم مقبولية هذا التعسف القانوني".

وشددت الوزارة على أنّ موسكو ستستخدم كل الوسائل المتاحة، بما في ذلك الخطوات الانتقامية ضد الأصول العقارية التشيكية في روسيا، لحماية مصالحها المشروعة، وأكدت وزارة الخارجية التشيكية أنه جرى استدعاء القائم بالأعمال المؤقت لديها إلى وزارة الخارجية الروسية.

وذكرت وكالة الأنباء التشيكي نقلًا عن مسؤول في وزارة الخارجية لم تذكر اسمه: "يمكننا أنّ نؤكد أنّ القائم بالأعمال المؤقت لدينا قد جرى دعوته إلى وزارة الخارجية الروسية، ولن تعلق الدبلوماسية التشيكية على تفاصيل ومحتوى المحادثات".