الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جالانت يتوعد جنوب لبنان لطمأنة شمال إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

القاهرة الإخبارية - متابعات

كشف يوآف جالانت، وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تنفيذ سياسة دفاعية نشطة ومهاجمة بنى تحتية لـ"حزب الله" اللبناني وتحقيق هدف إشعار سكان الشمال بالأمان في مناطقهم.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية تصريحات "جالانت"، اليوم السبت، خلال إجراء تقييم للوضع في القيادة الشمالية مع قائد المنطقة الشمالية اللواء أوري جوردين، واللواء (المتقاعد) يتسحاق (جيري) جيرشون وغيرهما من الضباط الكبار في القيادة، بحسب روسيا اليوم.

وخلال التقييم، تلقى "جالانت" لمحة عامة عن أنشطة القوات لحماية المستوطنات وإزالة التهديدات في المنطقة الحدودية، وأصر على ضرورة الحفاظ على "سياسة الدفاع النشطة"، وتحصيل الثمن من "حزب الله" مقابل أي محاولة منه للمساس بالمواطنين الإسرائيليين وقوات جيش الاحتلال.

وقال "جالانت" في ختام تقييم الوضع: "في هذا الوقت، تعمل قوات جيش الدفاع في الجنوب، في وضعية الهجوم، بنجاح كبير، وبطريقة دقيقة وقاتلة، وتنفذ مهامها".

وأضاف: "هنا في الشمال، نعتمد سياسة الدفاع النشط، ونفرض ثمنًا مقابل كل تهديد - من الجو، ومن الأرض أيضًا، بقوة كبيرة".

وأردف قائلًا: "نحن ندفع ثمنًا مقابل كل ضربة، ونضرب حزب الله عبر محاولات هجوم فورية وفي بنى تحتية معدة مسبقًا، حزب الله يدفع أثمانًا باهظة طوال الوقت، ونحن أيضًا نستعد للباقي".

وتابع جالانت: "إذا أخطأ حزب الله، فسنعرف ما يجب القيام به - نحن جاهزون على الأرض، ونحن جاهزون في الجو، ونحن مستعدون في البحر، واستخباراتنا تراقب الأمور، ومعًا نحن قادرون على مواجهة أي تحدٍ"، واختتم: "هدفنا هو جعل سكان الشمال يشعرون بالأمان، ستستغرق هذه العملية وقتا أطول قليلا، لكننا سنصل إلى هذا الهدف".

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار والقذائف بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله منذ بدء المواجهة بين "الفصائل الفلسطينية" دولة الاحتلال في 7 أكتوبر.

وإثر ذلك، شهدت معظم قرى الشريط الحدودي جنوب لبنان، نزوح عدد كبير من الأهالي، بفعل الغارات التي يشنها جيش الاحتلال في المنطقة.