الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بـ1.5 مليون دولار.. بيع جيتار حفلة كورت كوبين الأخيرة في مزاد

  • مشاركة :
post-title
المغني الأمريكي الشهير كورت كوبين

القاهرة الإخبارية - وكالات

بيع الجيتار الذي استخدمه المغني الأمريكي الشهير كورت كوبين خلال حفلته الأخيرة، في مزاد بسعر تخطى 1,5 مليون دولار، حسب ما أعلنت دار "جوليينز" للمزادات، الجمعة. 

عُرضت الآلة ذات اللون الأزرق السماوي للبيع بالمزاد في ناشفيل بولاية تينيسي، بحالة سليمة، على عكس آلات جيتار كثيرة كسرها المغني الشهير على المسرح.

وقالت الدار، في بيان، إن جيتار "فندر موستانج" كان الآلة "المفضلة" لقائد "نيرفانا"، الذي عزف عليها في جولة الفرقة الأخيرة في 1993-1994.

وفي مايو الماضي، وصل سعر آلة "فندر ستراتوكاستر" سوداء حطمها المغني نفسه إلى 595 ألف دولار، في مزاد أقيم في مقهى "هارد روك كافيه" في نيويورك.

انتحر كورت كوبين في أبريل 1994 في سن 27 عامًا، بعد مسيرة مهنية طغى عليها إدمان الهيروين وعلاقة معقدة مع كورتني لوف.

وباعت دار "جوليينز" للمزادات، الخميس، أيضًا جيتاراً آخر كان عائدًا لعازف الروك الإنجليزي إريك كلابتون بسعر يقرب من 1,3 مليون دولار.

وترتبط آلة "Gibson SG" هذه، المُلقبة بـ"The Fool" أو الآلة "المجنونة"، ارتباطًا وثيقًا بالوقت الذي أمضاه المغني مع فرقة "cream"، حيث قدّم أداءً من الأكثر تميزًا في موسيقى الروك.

وبفضل زخرفتها وأسلوبها اللافت، بات هذا الجيتار الكهربائي من أكثر الآلات الموسيقية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في موسيقى الروك، واستحالت رمزًا لحركة "summer of love" أو "صيف الحب" الثقافية المضادة لعام 1967.

بدأ إريك كلابتون الذي أكسبه أداؤه الموسيقي في أغنيات مثل "layla" و"sunshine of your love" شهرة جعلته من أفضل عازفي الجيتار في العالم، في استخدام الآلة خلال الجولة الأولى لفرقة "cream" في الولايات المتحدة.

إريك كلابتون