الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: مزاعم استعداد روسيا لبدء حرب نووية "جنون غير مقبول"

  • مشاركة :
post-title
دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الكرملين، اليوم الجمعة، إن المزاعم بأن روسيا مستعدة لشن حرب نووية هي "جنون غير مقبول" وجزء مما وصفه بأنه شبه حرب يشنها الغرب على روسيا.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، في مقابلة مع قناة تلفزيونية تعليمية "أعتبر هذا جنونًا غير مقبول قطعًا"، في إشارة إلى ما وصفه بأنه "اتهامات غير عقلانية" لروسيا بأنها مستعدة لبدء حرب نووية.

وذكر بيسكوف "نظرًا لكون روسيا دولة كبيرة جدًا وقوية، فهي مسؤولة للغاية في تعاملها مع ما تمتلكه. كما تعلمون، مع القوة العظمى تأتي مسؤولية كبيرة؛ وبالتالي فإن الأمة القوية تكون حريصة جدًا بشأن كيفية استخدام قوتها. ومع ذلك، لسوء الحظ أن البعض يسعى لاستخدام هذا النوع من الخطاب كأداة في شبه حروب ضدنا.

وقال المتحدث باسم الكرملين "ووفقا له، من منظور عاطفي، كل هذا يمكن أن يسبب الانزعاج الداخلي والهستيريا للأشخاص العاديين الذين لا يفهمون جميع الفروق الدقيقة في الشؤون السياسية والدولية".

ووجه بيسكوف حديثه إلى محاوره: "ومع ذلك، هذا هو المكان الذي يجب علينا جميعا - بما فيهم أنت، إذا فهمت جميع الفروق الدقيقة - أن نعمل معًا لتوضيح أنه في كثير من الأحيان، هذه ليست سوى ادعاءات لا أساس لها وتصريحات غير مسؤولة".

وروسيا والولايات المتحدة هما أكبر قوتين نوويتين في العالم بفارق كبير عن بقية الدول.