الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من هو حكيم جيفريز أول زعيم أمريكي أسود للديمقراطيين؟

  • مشاركة :
post-title
حكيم جيفريز

القاهرة الإخبارية - محمد صبحي

أصبح حكيم جيفريز أول أمريكي أسود، يتولى زعامة الديمقراطيين، في مجلس النواب الأمريكي، بعد أن انتخبه الديمقراطيون، كزعيم لهم، ليصبح أول أمريكي أسود يتولى هذا المنصب الرفيع.

ووفقا لـوكالة رويترز، يمثل انتخاب جيفريز، صعودا لجيل أصغر سنا من القادة في مجلس النواب الأمريكي، ونهاية حقبة سيطرة الديمقراطيين في الثمانينيات من العمر في المجلس.

من هو حكيم جيفريز؟

حكيم جيفريز هو أول أمريكي أسود يتولى زعامة الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، وهو محام من نيويورك، ومنذ 2013 يمثل الدائرة الثامنة للكونجرس بالولاية.

ووفقا لموقع مجلس النواب الأمريكي، ولد حكيم جيفريز، في 4 أغسطس 1970، في بروكلين بنيويورك، ووالداه هما مارلاند جيفريز استشاري الإقلاع عن الإدمان، ولاندا جيفري وهي أخصائية اجتماعية.

وترعرع جيفريز في نيويورك، وتلقى تعليمه فيها، حتى حصل على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف في العلوم السياسية من جامعة ولاية نيويورك في بينجهامتون، ثم بعد ذلك حصل على درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة جورج تاون في واشنطن.

وبعد ذلك التحق الديمقراطي، جيفريز بكلية الحقوق بجامعة نيويورك، وتخرج فيها بامتياز، وبعد أن أنهى دراسة القانون، مارس مهنة المحاماة لعدة سنوات، وخدم لمدة 6 سنوات في المجلس التشريعي لولاية نيويورك، وعمل على إصدار قوانين لحماية الحريات المدنية.

وتم انتخاب جيفريز، عضوا بالكونجرس عام 2013، ليمثل الدائرة الثامنة المتنوعة عرقيا في نيويورك، وتضم أجزاء كبيرة من بروكلين، وقسما من كوينز.

وجيفريز الذي يخدم فترة ولايته الخامسة في الكونجرس، عضو في اللجنة القضائية في مجلس النواب ولجنة الموازنة أيضًا، وفي 2012 وتحديدا في نوفمبر، تم انتخابه ليصبح رئيسا لكتلة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب، ليصبح خامس أعلى قادة الحزب الديمقراطي.

وتولى جيفريز في وقت سابق، رئاسة لجنة الانضباط في الحزب الديمقراطي في الكونجرس، وشارك في رئاسة لجنة السياسة والاتصالات الديمقراطية، ودأب على الدفاع عن العدالة الاجتماعية والاقتصادية في الكونجرس.

ويتمتع جيفريز بمهارات إعلامية كبيرة، وهو متزوج من كينيساندرا جيفريز، ولديهما ابنان هما جوشوا وجيريميا.